«التربية» عقب اجتماع بشأن كورونا: التريث في حسم قرار إلغاء الفصل الدراسي الثاني

عقد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود هلال الحربي اجتماعاً موسعاً اليوم مع مسؤولي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وروساء الروابط في الهيئة، لمناقشة وبحث تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا الجديد، وإيجاد الحلول اللازمة التي تخدم الطلبة.

 

وقد أبدت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب استعداداها التام لتسخير كافة امكانياتها المتاحة ووضع أبنائها من مدرسي الكليات العلمية والطلبة لخدمة وزارة الصحة، وكذلك تعويض النقص في الكوادر العاملة بالمستشفيات والمستوصفات إن وجد من خلال معهد التمريض بكلية العلوم الصحية.

وفيما أكد المجتمعون حرصهم في الحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والطالبات، أجمعوا على ضرورة التريث في حسم قرار إلغاء الفصل الدراسي الثاني، مع وجوب إيجاد خطة محددة وواضحة للتعامل مع الموضوع.

وناقش المجتمعون عدة سيناريوها متعلقة بعودة الدراسة في حال استقرار الأمور وإنحسار الوباء، منها على سبيل المثال دراسة مدى إمكانية استكمال الفصل الدراسي الثاني.

من جهتها أبدت جميع روابط أعضاء هيئة التدريس والتدريب والمعاهد استعدادها لدعم اتخاذ القرار المناسب وإيجاد الحلول متى ما عادت الدراسة واضعين نصب أعينهم مصلحة الطلبة الصحية والدراسية أولاً وأخيراً.

 

وأعلنت وزارة التربية عن بدء الشركة المعنية في إجراءات صرف جميع الرواتب والاستحقاقات المالية المتأخرة للمراسلين العاملين في الوزارة وعمال الحراسة وذلك من يوم غد الأربعاء الموافق 18 مارس، كما سيتم إيداع رواتب المعلمين من غير محددي الجنسية في حساباتهم غداً أيضاً.

مقالات ذات صلة