سمو رئيس الوزراء: تشجيع المنتجين المحليين على تزويد السوق بكل احتياجاته

اجتمع سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس الوزراء اليوم وبحضور وزير التجارة والصناعة خالد ناصر الروضان مع قيادات الوزارة والجهات التابعة بمقر الهيئة العامة للصناعة للوقوف على خطط توفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين والمقيمين والجهود المبذولة في الإجراءات الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد سموه أن الزيارة تأتي لترجمة توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بتوفير كل المستلزمات للمواطنين والمقيمين والدعم الحكومي الكامل لكل ما يسهل ويساعد قيام الوزارة والجهات التابعة لها بعملهم المطلوب.

 

وأعرب سموه عن شكره وتقديره للحضور اللافت لطواقم الوزارة في الميدان ومتابعتهم لكل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في تفعيل خطة الطوارئ وأضاف أن ما تقوم به وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للصناعة والشركة الكويتية للتموين وشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية مبعث اطمئنان للمواطنين والمقيمين مقدرا الدور الكبير لجميع الجهود في الميدان والرقابة التجارية للتأكيد من أن القرارات والتعاميم التي تصدرها وزارة التجارة والصناعة يتم تنفيذها لضمان أسعار السلع وتوفرها في كل وقت ومكان.

 

وأكد سموه على دور المنتجين المحليين في تزويد السوق بكل احتياجاته وعلينا مساعدتهم بأن يكونوا رافدا للدولة في توفير السلع والمنتجات الأساسية.

 

وثمن سموه الدور الهام الذي تقوم به الشركة الكويتية للتموين في توفير المواد الغذائية وسد الحاجة من السلع والمنتجات الأساسية وتوفير وتوريد المواد التموينية وتنسيقها مع وزارة التجارة والصناعة وكذلك الدور الكبير الذي تقوم به شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية في العمل وتفعيل خطة الطوارئ وأن مخزونها الكبير جاء نتيجة العمل الدؤوب على مراحل زمنية طويلة.

 

وأعرب سموه عن شكره وتقديره لمفتشي وزارة التجارة والصناعة الموجودين في الميدان ودورهم في إشاعة الطمأنينة ومراقبة كل السلع وأسعارها ومدى توفرها لسد احتياجات المواطنين والمقيمين في كل محافظات الكويت.

 

عقب ذلك قام سمو رئيس مجلس الوزراء يرافقه وزير التجارة والصناعة بزيارة ميدانية للمقر الرئيسي لشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية حيث استمع إلى شرح مفصل من الرئيس التنفيذي للشركة السيد مطلق يوسف الزايد عن سير العمل والرقابة على عمليات الإنتاج لمختلف المنتجات التي تقوم بها الشركة على مدار الساعة.

 

ثم قام سموه بزيارة لمخازن الشركة الكويتية للتموين حيث استمع إلى شرح من رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للتموين صلاح محمد الكليب عن حجم المخزون الاستراتيجي للمواد الغذائية المتنوعة التي تستوردها الشركة وتوفرها في السوق.

مقالات ذات صلة