اتحاد الجمعيات: تقنين عملية الشراء ومنع شراء السلع الأساسية بكميات تفوق المستوى العادي

أصدر اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية تعليمات للجمعيات لمراعاة الفترة الراهنة للحد من انتشار كورونا.

 

وألزم اتحاد الجمعيات توفير مواد التعقيم عند ماخل الأسواق المركزية والأفرع التابعة لها، ويسمح للأشخاص البالغين بدخول الجمعيات التعاونية.

 

كما ألزم بوضع عدد لاحتساب عدد دخول الأفراد اليومي، مع مرعاة ألا يزيد عدد الأشخاص داخل السوق المركزي من (٣٠ إلى ٥٠ شخص في المرة الواحد، وداخل الأفرع المستثمرة والغير مستثمره ٥ أشخاص فقط في المرة الواحدة.

 

وتجهيز ممرات خارج الجمعية لترتيب عملية دخول الأفراد للأسواق المركزية والأفرع مع إلزامهم بترك مسافة لا تقل عن متر واحد بين كل شخص وآخر.

 

وتجهيز قاعدة بيانات لكي يتم تسجيل رواد الأسواق المركزية بها عند دخولهم، وتقنين عملية الشراء ومنع شراء السلع الأساسية كميات تفوق المستوى العادي، وتفعيل خدمة توصيل الطلبات للمنازل.

 

وفحص جميع العاملين بالجمعية، وكذلك رواد السوق المركزي والأفرع وفي وجود حرارة تتعدى ٣٧ درجة يتم تسجيل الأسم والرقم المدني وعدم دخوله السوق المركزي أو الفرع ويتم تحويله لأقرب مستوصف تحقيقاً للمصلحة الوطنية.

 

واستخدام المتطوعين من أهالي المنطقة للمساعدة في تنظيم عملية دخول الأفراد، واجراء كشف فحص الحرارة، وأن تتم إدارة أفرع التموين والمخازن التابعة للجمعية من قبل الكوادر الوطنية من موظفي الجمعية أو المتطوعين.

مقالات ذات صلة