سفير الكويت بسويسرا: فريق طوارئ لمساعدة المواطنين منذ بداية أزمة كورونا

قال سفير دولة الكويت لدى سويسرا السفير بدر التنيب اليوم الأحد إن السفارة شكلت فريق طوارئ منذ بداية ازمة ظهور فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) يعمل على مدار الساعة لتقديم جميع الخدمات والمساعدات للمواطنين الكويتيين في سويسرا.

 

وأضاف السفير التنيب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم تخصص الرقم (0041794307733) للتواصل مع فريق الطوارئ الذي يعمل على تلبية متطلبات المواطنين في جميع المجالات.

 

واشار الى ان السفارة على تواصل مستمر مع المواطنين الكويتيين بهدف توفير كل ما يلزم ويسهل تواجدهم إلى حين عودتهم الى الوطن مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق والإعلان عن موعد طائرة الاجلاء حال إبلاغنا رسميا من قبل وزارة الخارجية الكويتية وبالتنسيق مع الجهات الأخرى قريبا.

 

كما ناشد السفير التنيب مواطني الكويت المقيمين في سويسرا ضرورة الالتزام بتعليمات السلطات السويسرية مثل حظر استخدام وسائل المواصلات العامة الا في حالات الضرورة القصوى وتجنب المتنزهات العامة والبحيرات التي تم اغلاقها واتباع إرشادات الصحة العامة مثل تعقيم اليدين وعدم المصافحة.

 

واكد ان السفارة على أهبة الاستعداد لتقديم كل ما يلزم الى المواطنين الكويتيين لتجاوز تلك الازمة.

 

وقال ان وزارة الخارجية الكويتية وبتعليمات من وزير الخارجية الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح ونائبه السفير خالد الجار الله تتابع عن كثب احتياجات مواطني الكويت أينما تواجدوا حول العالم لتذليل اية صعوبات تواجههم بسبب تلك الجائحة.

مقالات ذات صلة