«الصحة»: أجهزة فحص كورونا عبر الحمض النووي وصلت البلاد اليوم

أعلنت وزارة الصحة الكویتیة عن وصول كمیة من أجھزة فحص فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19 ) عن طریق الحمض النووي الیوم الأحد لتكون الكویت “أول دولة في المنطقة توفر مثل ھذا الفحص”.

 

 

 

وقال وكیل وزارة الصحة المساعد لشؤون الأدویة والتجھیزات الطبیة الدكتور عبد الله البدر لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن الكویت ممثلة بوزارة الصحة قامت بجلب تلك الفحوصات بعد أن وافقت علیھا استثنائیا منظمة الغذاء والدواء الأمریكیة (FDA ) في 12 مارس الجاري.

 

 

وأضاف البدر أنھ في حالة الطوارئ یوجد لدى منظمة الغذاء والدواء الأمریكیة آلیة تفوض شركات الأجھزة والمعدات الطبیة لاستخدام ھذه الفحوصات لافتا إلى أن إدارة الھندسة الطبیة بالوزارة قامت منذ الاعلان عن ھذه الفحوصات التنسیق مع الشركات المحلیة والخارجیة المصنعة لتوفیر تلك للأجھزة من خلال تم تصمیم الاختبار للكشف عن الفیروس في عینات الجھاز التنفسي مثل الأنف أو مسحات فمویة.

 

 

وذكر أنھ خلال عشرة أیام من التفویض الاستثنائي من منظمة الغداء والدواء الأمریكیة لتلك الفحوصات سارعت الكویت بالعمل على جلب تلك الاجھزة التي وصلت البلاد الیوم “مما یحسب لھا ویعد انجازا غیر مسبوق”.

 

 

ولفت إلى أنھ تم أمس الأول الموافقة على جلب فحوصات تظھر النتیجة خلال 45 دقیقة مضیفا أن تلك الفحوصات وغیرھا ستصل إلى الكویت الشھر المقبل.

مقالات ذات صلة