وفاة جديدة بكورونا في واشنطن.. وارتفاع الإصابات إلى 116

أعلن عمدة واشنطن العاصمة مرويل بوزر وفاة حالة ثانية بسبب الاصابة بفيروس (كورونا المستجد كوفيد – 19) وتسجيل 18 إصابة جديدة ليرتفع اجمالي الإصابات بهذا الفيروس في العاصمة إلى 116 حالة.

 

وقال بوزر في تغريدة على موقع توتير الليلة الماضية “الصحة العامة تمر بمرحلة حرجة..نحتاج لجهود الجميع للحد من انتشار هذا الفيروس” داعيا الناس لاتباع إرشادات مسؤولي الصحة العامة بالبقاء في منازلهم وعدم فعل ما يعرضهم أو يعرض المجتمع للخطر.

 

إلى ذلك ذكرت وكالة الخدمة السرية التابعة لجهاز الأمن الداخلي الأمريكي أن أحد موظفيها أصيب بفيروس (كورونا).

 

وقالت في بيان إنها أجرت تقييما شاملا للوضع وثبت أن الموظف الذي أصيب بالفيروس لم يكن على اتصال مع أي موظف آخر في الوكالة منذ قرابة ثلاثة أسابيع.

 

في هذه الاثناء أعلن عضوا مجلس الشيوخ الأمريكي ميت رومني ومايك لي أنهما وضعا نفسيهما قيد الحجر الصحي الذاتي بعد اتصالهما بزميلهما راند بول الذي أعلن أمس إصابته بالفيروس وهو أول سيناتور أمريكي يصاب ب(كورونا).

 

من جانب آخر وافق الرئيس دونالد ترامب على إعلان ولاية كاليفورنيا منطقة كوارث بسبب تفشي (كورونا) حيث يوجد في الولاية حوالي 1468 اصابة و27 حالة وفاة بهذا الفيروس.

 

في سياق متصل أعلنت وزارة العدل الامريكية صدور أمر من محكمة فيدرالية تقييد مؤقت لموقع الكتروني لبثه أخبارا زائفة بلقاحات غير حقيقية لعلاج فيروس كورونا.

 

وعلق الرئيس الأمريكي على تويتر قائلا “لا يمكننا أن نجعل العلاج أسوأ من المشكلة نفسها”.

مقالات ذات صلة