الإعلان الرسمي لإيقاف الحرب بين الكوريتين قد يكون هذا العام

قال وزير التوحيد الكوري الجنوبي جو ميونغ كيون، اليوم الاثنين، إن الإعلان الرسمي لإنهاء الحرب بين الكوريتين أمر من المحتمل أن يحدث في العام الجاري.

ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للانباء عن الوزير جو القول اثناء جلسة استماع برلمانية «نحن نعمل على تحقيق اعلان نهاية الحرب بحلول نهاية العام.. في اعتقادي ان هذه الخطوة ممكنة في الوقت الراهن».

وبشأن القلق حول تحفظ واشنطن على التعاون بين طرفي شبه الجزيرة الكورية أشار جو الى وجود تباين في وجهات النظر بين سيؤول وواشنطن حول بعض النقاط ذات الصلة موضحا «أن ذلك لا يعني بالضرورة معارضة واشنطن للتعاون القائم بين الجارتين».

وأضاف: «لسنا على خلاف مع الجانب الأميركي حول الأهداف المتعلقة بنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية» مؤكدًا انه من الممكن ان يسهم «تعاوننا النشط مع بيونغ يانغ في تحقيق أهدافنا المشتركة والتي تتفق معها واشنطن».
وكان رئيس كوريا الجنوبية مون جيه – إن ونظيره الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد عقد اجتماعهما الثالث للقمة بين الكوريتين في العاصمة الشمالية بيونغ يانغ الشهر الماضي حيث وعد خلاله الزعيم كيم بزيارة سيؤول في أقرب فرصة ممكنة فيما رجحت مصادر أن تكون الزيارة في غضون العام الجاري.

مقالات ذات صلة