اليوم.. مجلس الأمة يناقش تعديل قانوني «الاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية والمرافعات المدنية والتجارية»

افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم جلسة مجلس الامة العادية اليوم الثلاثاء، بعد ارجائها لمدة نصف ساعة نتيجة عدم اكتمال النصاب.

 

الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري يتلو أسماء النواب الحضور والمعتذرين عن عدم حضور جلسة اليوم الثلاثاء ٢٤ مارس ٢٠٢٠

 

 

 

المعتذرون من النواب : أحمد الفضل وناصر الدوسري وعسكرالعنزي وعيسى الكندري وطلال الجلال.

 

وقال النائب عادل الدمخي عن مضبطة الجلسة السابقة: هناك امور لائحية يجب التحدث بها ففي صفحة ٦٩١ عندما تم اغلاق باب النقاش كان هناك كلام بيني وبينك ليس به اساءة فاقول لابوانس بانني قدمت الطلب وهو يقول فيه طلب وانت تقول لا يوجد وهذا لم يتم تثبيت وهذا يؤكد انني قدمت الطلب قبل واعتقد ان الطلب قدمته قبل اغلاق باب النقاش وهذا الطلب قائم وانت لما عرضته علي المادة ١٠٩ يجوز لصاحب الاقتراح استرداده واعتقد ان طلب السحب قائم ويجب ان يثبت في المضبطة كلامي الذي ذكرته.

 

وعقب الغانم على النائب عادل الدمخي قائلا: بالنسبة لي تسلمت الطلب بعد المطرقة واغلقت باب النقاش والفيديو موجود وحتى لا ندخل في جدل احتكمت للمجلس في النظر من الطلب من عدمه ورفض المجلس النظر به.

 

وأكد الغانم : حتى لا ادخل في جدل ساحتكم للمجلس فالمعترض على الاجراء الذي تم في الجلسة السابقة فيما يخص المادة ١٠٩ يرفع يده والمجلس رفض بنتيجة ١٧ من اصل حضور ٥٣

 

ووافق المجلس دون مناقشة على رسالة النائب رياض العدساني التي يطلب فيها عرض تقرير بشأن المنظومة الإجرامية للمدير الأسبق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والقضايا المسجلة ضده والإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

 

رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم يتلو طلبا نيابيا باقتراح تكليف اللجنة المالية تقديم تقرير كل شهرين وكذلك لجنة الميزانيات عن الوضع الاقتصادي واجراءات الحكومة في التعامل مع تداعيات كورونا.

مقالات ذات صلة