سفارة الكويت لدى فرنسا: لجنة طوارئ لتوفير العناية والرعاية للمواطنين

أكد سفير الكويت في باريس سامي السليمان، أن السفارة شكلت لجنة طوارئ في ضوء تداعيات تفشي فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) بهدف توفير كل سبل العناية والرعاية للمواطنين المتواجدين على الأراضي الفرنسية.
وقال السليمان في بيان، إنه تم تسخير كل الإمكانيات والجهود من أجل توفير أفضل الظروف المعيشية والصحية للمواطنين الكويتيين في فرنسا.
وأوضح أن السفارة خصّصت مقرات إقامة للمواطنين الكويتيين العالقين في فرنسا في فندق يوفّر أفضل الخدمات خارج مناطق الاكتظاظ السكاني، بالإضافة إلى فندقين للمرضى الكويتيين المبتعثين من لجان العلاج بالخارج ومرافقيهم.
وبيّن أنه تم تكليف 6 من الأطباء الكويتيين الذين يستكملون تخصصاتهم في المستشفيات الفرنسية لإقامة عيادات طبية في هذه الفنادق الثلاثة من أجل تقديم الرعاية الصحية للمواطنين، مشيراً إلى أن أعضاء لجنة الطوارئ يقومون بانتظام بتفقد أحوالهم.
وأكد أن وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله يتابعان عن كثب وبالتواصل المباشر والمستمر جهود البعثات الكويتية في هذا الشأن، مشيرا كذلك إلى أن لجنة الطوارئ بوزارة الخارجية متواجدة بشكل مستمر لتقديم الدعم والمساندة للبعثات الكويتية.
وأوضح أن خطط إجلاء المواطنين في الخارج يتابعها وزير الخارجية من أجل ضمان العودة المنظمة والميسرة وبما يكفل الحفاظ على صحة المواطنين العائدين وذويهم في الكويت ويجنب البلاد من انتشار هذا الوباء الخطير.
وجدّد مناشدته جميع المواطنين الكويتيين المتواجدين على الأراضي الفرنسية التقيد التام بتعليمات السلطات الصحية بالالتزام في مقرات الإقامة وعدم مغادرتها إلا للضرورة القصوى وبموجب التصريح الرسمي المتوفر على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية الفرنسية.
كما جدد تأكيد استعداد السفارة لتلقي أي طلب أو استفسار من المواطنين عبر الرقمين 0033670673834
0033147235425 على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة