«العاصمة الصحية»: تدشين بوابة إلكترونية بالمستشفى الأميري للتواصل مع مراجعيه من المرضى

أعلنت مديرة منطقة العاصمة الصحية الدكتورة أفراح الصراف عن تدشين البوابة الإلكترونية بمستشفى الاميري للتواصل مع المرضى من المواطنين والمقيمين مراجعي المستشفى.

 

وذكرت الدكتورة الصراف في تصريح صحفي على هامش الاجتماع الذي ترأسته للاعلان عن البوابة الالكترونية أن هذا التدشين جاء نظرا لما تمر به البلاد من ظروف صحية يلتزم من خلالها المستشفى تقديم هذا النوع من الخدمات للحد من انتشار الفيروس والحفاظ على سلامةالمرضى من خلال تقليل زيارتهم للمستشفى.

 

وبينت أن البوابة الالكترونية تضم عدة خدمات من بينها (صرف الادوية – المكملات الغذائية – المستهلكات الطبية – تجديدالوصفات) مع التوصيل الى المنازل فضلا عن الاستفسار عن العيادات الخارجية ومواعيد الزيارة وطلب نتائج التحاليلوالفحوصات والشكاوى والاستفسارات والتنبيهات والإشعارات مضيفة أنه يشارك في هذه البوابة فريق يمثل 14 قسما بالمستشفى.

 

وأوضحت أن المرحلة الثانية من المشروع تشمل تدشين خاصية (التطبيب عن بعد) قريبا بحيث يمكن للمريض التواصل بالفيديو مع الطبيب المعالج ومتابعة تفاصيل الزيارة ونتائج الفحوصات وتجديد الوصفات بشكل تلقائي من خلال النظام الإلكتروني.

 

من جهته أعلن مدير المستشفى الاميري الدكتور علي العلندا في تصريح مماثل عن تسجيل 2187 مريضا في البوابة الالكترونية التابعة للمستشفى متوقعا زيادة الاعداد نظرا لرغبة المرضى في الاستفادة من الخدمات المقدمة عبر البوابة.

 

وأضاف العلندا أن المدة الزمنية لتوصيل الادوية للمرضى تتراوح من 24 إلى 48 ساعة بعد اكتمال المستندات المطلوبة موضحا أنه تم توصيل 920 طلبا حتى الان.

مقالات ذات صلة