«الشؤون»: حملة «فزعة للكويت» جمعت أكثر من 9 ملايين دينار

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية ان حملة (فزعة للكويت) التي انتهت أمس السبت وشارك فيها 41 جمعية ومبرة خيرية معتمدة من قبل الوزارة جمعت تبرعات بلغت 198ر169ر9 ملايين دينار كويتي (نحو 30 مليون دولار أمريكي) حيث تم جمعها من 198227 ألف متبرع.

وأوضحت الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية في الوزارة هناء الهاجري في تصريح صحفي اليوم الأحد أن عملية جمع التبرعات تمت بإشراف ومتابعة من الوزارة من خلال رابطها الالكتروني الذي تم إنشاؤه لهذا الغرض.

وبينت الهاجري أن هذه الحملة انطلقت استجابة من وزارة الشؤون الاجتماعية للجهود الحكومية المبذولة للعمل على مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وانطلاقا من أهمية العمل الخيري في دولة الكويت.

وأشادت بتجاوب الجمعيات الخيرية بالمشاركة في هذه الحملة بهدف دعم الجهود الحكومية والاهلية في مواجهة هذا الوباء مؤكدة حرص الوزارة على تنوع الجمعيات الخيرية والمبرات المشاركة في الحملة والسماح لأكبر عدد من الجمعيات الخيرية باطلاق الحملة.

وأضافت أن ذلك ساهم في تعزيز العطاء لجميع شرائح المجتمع في المشاركة ومنحهم فرصة بالمساهمة بالدعم اللوجستي للمراكز والمحاجر الصحية ومساعدة المتضررين من الأسر المتعففة وأصحاب الدخل المحدود والعمالة وفقا للضوابط والشروط والأطر القانونية.

وفي سياق متصل نفت وزارة الشؤون الاجتماعية في بيان صحفي ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت شعار (كويتيون بلا رواتب) موضحة أن ما يتردد من ادعاء طلب (الشؤون) التسجيل عبر رابط الكتروني للمتضررين من ازمة (كورونا) «غير صحيح» وأنه لا يوجد لدى الوزارة أي شيء من هذا القبيل.

وأهابت الوزارة بالمواطنين أخذ الاخبار الصحيحة من مصادرها الرسمية وعدم الوثوق بأخبار يتم تداولها بهدف اثارة البلبلة مشيرة الى أن أي أخبار من هذا النوع يتم الاعلان عنها عن طريق المصادر الحكومية الموثوقة.

مقالات ذات صلة