«الطيران المدني» تعلن وصول طائرة إجلاء المواطنين من باريس علي متنها 210 راكبًا

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني اليوم الأحد وصول الطائرة المخصصة لإجلاء المواطنين من باريس وذلك ضمن المرحلة الأولى من الخطة الآنية لإعادة المواطنين العالقين بالخارج في ضوء انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وذكرت (الطيران المدني) عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن هذه الرحلة كان على متنها 210 راكبا وجاءت ضمن خطة إعادة المواطنين من الخارج بالتعاون مع الجهات الحكومية وعلى رأسها وزارة الخارجية ووزارتي الصحة والداخلية والإدارة العامة للجمارك والادارة العامة للاطفاء بالتنسيق مع شركة الخطوط الجوية الكويتية.

وكانت (الطيران المدني) أعلنت في وقت سابق من اليوم وصول طائرتين مخصصتين لإجلاء المواطنين من طهران كما أعلنت أمس السبت عن وصول طائرة (الكويتية) القادمة من نيويورك وأخرى من لندن فيما كان مطار الكويت الدولي قد استقبل أول أمس الجمعة ثلاث طائرات من (ملقا – برشلونة) ومن (لندن – بريطانيا) ومن (روما – ايطاليا).

واستقبل مطار الكويت الخميس الماضي ثلاث رحلات لإجلاء المواطنين قادمة من فرانكفورت بألمانيا ولندن وأبوظبي وذلك بعد يوم واحد من وصول ثلاث رحلات مماثلة قادمة من بيروت والقاهرة والبحرين.

وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح أعلن انطلاق المرحلة الأولى من الخطة الآنية لإجلاء المواطنين العالقين في الخارج الأربعاء الماضي وتستمر حتى اليوم الأحد.

وأوضح الشيخ أحمد ناصر المحمد في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء الماضي أن خطة الإجلاء وضعت بناء على معايير السلطات الصحية في دولة الكويت ومنظمة الصحة العالمية على أن تتبعها خطط متوسطة وطويلة الأمد بحسب الوضع الصحي في البلاد.

مقالات ذات صلة