«البلدية»: إجراءات احترازية في الأسواق المركزية الغذائية بصناعية الجهراء وسوق الخضار بالصليبية

أكد المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي على تنفيذ الإجراءات الاحترازية في الأسواق المركزية الغذائية بصناعية الجهراء والسوق المركزي للخضار بمنطقة الصليبية وقياس درجة حرارة العاملين والزوار ومنعهم من الدخول بتعديها 37 درجة مئوية.

 

وأثنى المنفوحي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء جولة ميدانية بصناعية الجهراء والصليبية للتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية على جهود فرق البلدية الميدانية لتطبيقها القرارات والتعاميم الصادرة مضيفا أن تضافر الجهود بين الجهات الحكومية في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية وجهود الفرق التطوعية تستحق الإشادة.

 

وشدد على ضرورة التأكد من الالتزام بالاشتراطات الوقائية الخاصة بدخول الأسواق الغذائية والواردة بالقرارين الإداريين 10 و703 لسنة 2020 وتضمنت توفير مواد التعقيم والقفازات البلاستيكية عند الدخول فضلا عن قياس درجة حرارة جميع العاملين ورواد تلك الأسواق والمحلات قبل دخولهم.

 

وذكر أنه في حال بيان أن درجة حرارة أي منهم تتعدى 37 درجة مئوية يتم منعه من دخول المحل وإبلاغ الجهات الصحية بذلك فضلا عن ضرورة تنظيم الممرات الخارجية لانتظام الأفراد بطابور دخول لتلك الأسواق والمحلات فالبلدية حريصة على ألا تزيد حالات الإصابة عن طريق المخالطة بسبب عدم الالتزام بالشروط والضوابط.

 

ولفت إلى حرص البلدية على ضرورة ترك مسافة لا تقل عن متر بين كل شخص وآخر وألا يتجاوز عدد الأشخاص داخل الأسواق المركزية التموينية والغذائية عن عشرة أشخاص لكل نقطة بيع بما يتناسب مع مساحة مركز التسوق والمحلات الأخرى عن خمسة أشخاص في وقت واحد شريطة أن يتحقق الالتزام بترك مسافة لا تقل عن متر بين كل شخص وآخر داخل المحل من جميع الاتجاهات.

 

وأكد المدير العام للبلدية بهذا الشأن على عدم السماح بدخول الأطفال إلى مراكز التسوق والمحلات المسموح بفتحها وتطبيق الضوابط الخاصة بهذه المراكز لمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وأشاد بتضافر الجهود بين الجهات الحكومية في سبيل تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية في الأسواق المركزية الغذائية وكذلك جهود الفرق التطوعية للمساهمة في التعاون مع الجهات الحكومية وفرق البلدية خلال الجولة الميدانية وما يقومون به من أعمال تطوعية لمساعدة الأجهزة الرقابية في التأكد من الالتزام بالضوابط التي حددتها البلدية بشأن تنظيم عملية دخول المراكز الغذائية.

 

يذكر أن الجولة برئاسة المنفوحي تمت بمشاركة نائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي العاصمة والجهراء فيصل صادق ومدير فرع بلدية الجهراء ثامر المطيري ومدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية محسن الدويخ ومدير النظافة وإشغالات الطريق فهد القريفة وفرق المفتشين في الفرع.

مقالات ذات صلة