سفارة الكويت تشارك إيطاليا في الحداد على أرواح ضحايا كورونا

شاركت سفارة دولة الكويت في روما اليوم الثلاثاء ايطاليا في الحداد على أرواح آلاف الضحايا التي حصدها فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

 

وتقدم سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ عزام المبارك الصباح الوقفة الرمزية في تمام الساعة 12 ظهرا (بالتوقيت المحلي) أمام مقر سفارة الكويت في العاصمة روما ضمن الحداد العام الذي دعت اليه محافظات ايطاليا بمشاركة جميع بلديات وأبرشيات المدن بطول البلاد.

 

وقال الشيخ عزام الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان مشاركة السفارة الشعب الايطالي الصديق في هذا الحداد تأتي تعبيرا عن مشاطرتنا القلبية والانسانية لأحزانه وآلام أسر ضحايا هذا الوباء الخطير الذي ضرب ايطاليا بقسوة.

 

وأكد الشيخ عزام وقوف دولة الكويت قيادة وشعبا بجانب الحكومة الإيطالية وتضامنها مع الشعب الايطالي الصديق في هذه المحنة ومؤازرتها القوية للجهد الكبير الذي تبذله في مكافحة الجائحة التاريخية غير المسبوقة التي تضرب البشرية.

 

ونكست الأعلام فوق قصر (الكويرينالي) الجمهوري ومقار البلديات التي وقف عمداؤها دقيقة صمت متوشحين العلم الايطالي الذي تدلى من الشرفات والنوافذ بينما قرعت الكنائس الأجراس الجنائزية “تذكيرا بمن سلب الوباء حياتهم واحتضان ذويهم ولتحية الفرق الطبية والقائمين على علاج الضحايا بالتقدير والامتنان”.

 

ووفقا لاخر الاحصاءات الواردة فقد تجاوز اجمالي الاصابات بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في ايطاليا حاجز ال 100 ألف اصابة فيما بلغت حالات الوفيات 812 وفاة.

مقالات ذات صلة