«البلدية»: إغلاق 89 محلًا في «مبارك الكبير» بمارس الماضي لمخالفتها الإجراءات الوقائية

أعلن مدير فرع بلدية محافظة (مبارك الكبير) فهد الخرينج إغلاق 89 محلا تجاريا خلال مارس الماضي لمخالفتها الاجراءات الاحترازية والوقائية بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقال الخرينج في بيان صحفي اليوم السبت أن الأجهزة الرقابية بفرع البلدية وجهت 735 انذارا لمحلات للالتزام بقرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة ولوائح البلدية موضحا انه تم تحرير 215 محضر مخالفة كما حرر 22 محضر مخالفة لباعة متجولين وتم اغلاق 27 مطعما ومقهى اضافة لصالونات حلاقة رجالي ومعهد صحي.

وأوضح أن عدد الحاويات التي تم غسلها وتعقيمها بلغ 29330 الف حاوية مختلفة الأحجام ورفع 41 سيارة مهملة وتدريب 67 مفتشا على آليات ومعدات البلدية تحسبا لأي طارئ.

وعلى صعيد متصل قال رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الفروانية أحمد الشريكة وفق البيان أن مفتشي البلدية قاموا بتحرير مخالفتي بائع متجول ومخالفتين لعدم التقيد بقواعد النظافة العامة والتعامل مع أربع شكاوى عبر الخط الساخن.

وبين الشريكة أن المفتشين نفذوا جولة ميدانية على المحلات بمناطق الضجيج والرقعي والأندلس للتأكد من مدى التزام أصحاب المحلات المستثناة من قرار الغلق بالاشتراطات واللوائح والتأكد من تطبيق كل الاجراءات الخاصة بالتدابير الاحترازية والوقائية المتخذة من قبل البلدية لمنع انتشار الفيروس المستجد.

ودعا المواطنين والمقيمين الى الاتصال على الخط الساخن (139) الذي يعمل على مدار الساعة أو التواصل عبر حسابات البلدية بمواقع التواصل الاجتماعي أو عبر (واتس أب) 24727732 في حال وجود أي شكوى تتعلق بشؤون البلدية.

مقالات ذات صلة