وزير التربية بحث قضايا التعليم الإلكتروني وإطلاق المنصة التعليمية

بحث وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور سعود الحربي اليوم الاثنين لدى اجتماعه مع مجلس الوكلاء بالوزارة عددا من الأمور التربوية أبرزها قضية التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد والوسائل الممكن اتباعها تمهيدا لاطلاق المنصة التعليمية.

 

وذكرت وزارة التربية في بيان صحفي أنه تم خلال الاجتماع أيضا بحث آخر المستجدات على الساحة التربوية والتعليمية والمقترحات المتعلقة بتصوير المواد التعليمية التي يشرف عليها قطاعات المناهج والبحوث التربوية والتعليم العام والتنمية التربوية والأنشطة من خلال التنسيق المباشر مع التواجيه الفنية على أن تكون هذه المواد متوفرة خلال الفترة المقبلة.

 

وأضافت أن الاجتماع تناول مناقشة الملاحظات الأخيرة للجنة التعليمية بمجلس الأمة حيث تم الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات المدرجة للجنة التعليمية إضافة الى استعدادات الوزارة لعودة الدراسة من حيث تجهيز المدارس والأمور الفنية والادارية بشكل كامل.

 

واطلع مجلس الوكلاء على نتائج اجتماع الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان مع مديري عموم المناطق التعليمية بشأن الأمور الخاصة بالمناطق مثل الجهوزية للفترة المقبلة اضافة الى الدعم اللوجستي الذي تقدمه الوزارة واستخدام المباني المدرسية ضمن إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) بالتعاون مع وزارات الداخلية والصحة والشؤون الاجتماعية.

مقالات ذات صلة