وزير «الخدمات»: «الطيران المدني» جاهزة لتنفيذ خطط الإجلاء للرحلات القادمة أو المغادرة

أكد وزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص جاهزية الإدارة العامة للطيران المدني لتنفيذ خطط الإجلاء للرحلات القادمة أو المغادرة التي تم الترتيب لها مع وزارتي الصحة والخارجية الكويتيتين.

وقال الوزير الحريص خلال ترؤسه اليوم الأحد اجتماع اللجنة العليا الخاصة ب(الطيران المدني) إن الجهود التي يقوم بها العاملون في الإدارة تأتي ضمن منظومة من العمل الحكومي المتكامل والذي يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وأضاف أن هذا الاجتماع ليس الأول من نوعه بل سبق له أن ترأس العديد من اجتماعات اللجنة في الأيام السابقة وأنه يعمل من خلال ذلك على تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بشأن تطبيق خطة الطوارئ الصحية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وأوضح أنه أعطى توجيهاته لمضاعفة الجهود المبذولة والتنسيق المستمر مع الجهات ذات الصلة كوزارات الصحة والداخلية والخارجية وغيرها من مؤسسات الدولة للحد من انتشار هذا الوباء العالمي وإيجاد أفضل السبل التي تصب في تسهيل إجراءات القادمين من الخارج وكذلك المغادرين من دولة الكويت مع مراعاة وقاية العاملين من الإصابة أو انتقال العدوى لهم.

وخلال الاجتماع نقل الوزير الحريص للمسؤولين والعاملين بالإدارة العامة للطيران المدني إشادة وتقدير سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء للجهود التي يبذلونها من أجل خدمة الكويت وشعبها مثمنا لهم تلك الروح الوطنية التي تجلت من خلال الأعمال التي قاموا بها.

كما اطلع خلال الاجتماع على عرض مرئي تضمن مدى جاهزية الإدارة العامة للطيران المدني على تطبيق خطة الطوارئ في هذه المرحلة والتي ستشمل إجلاء المواطنين من الخارج وكذلك جاهزية المطار لتسيير رحلات الوافدين الراغبين في مغادرة دولة الكويت إلى أوطانهم.

واستمع من مسؤولي الإدارة العامة للطيران المدني عن تفاصل الخطة الموضوعة لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج خلال الأيام المقبلة وتتمثل بالرحلات الاستثنائية لإجلائهم والتي تم الترتيب لها مع وزارة الخارجية المعنية بتسهيل إجراءات عودتهم من خلال التنسيق مع سفارات دولة الكويت والدول الأخرى.

وقال الوزير الحريص إن استعدادات (الطيران المدني) لا تقتصر على استقبال المواطنين العائدين من الخارج فقط بل تتضمن خطة الرحلات الاستثنائية المغادرة من الكويت إلى وجهات أخرى.

وبين أن (الطيران المدني) أعلنت في وقت سابق السماح لشركات الطيران العاملة في مطار الكويت بتسيير رحلات جوية للمقيمين الراغبين في السفر لأوطانهم وأن هناك العديد من شركات الطيران تقدمت بطلبات للحصول على الموافقات اللازمة لتسيير الرحلات الجوية للراغبين من المقيمين بالسفر إلى بلدانهم.

مقالات ذات صلة