ضبط عمالة مخالفة بمزارع الوفرة

قامت اللجنة المشتركة لمتابعة اوضاع العمالة الوافده بحملة تفتيشية على العديد من المزارع بمنطقة الوفرة الزراعية ، وتأتي هذه الحملة بتعليمات من السيد مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة السيد / احمد الموسى وبقيادة نائب المدير العام لحماية القوى العاملة الدكتور مبارك العازمي وبالتنسيق مع وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام والوكيل المساعد للأمن الجنائي اللواء خالد الديين .

حيث اسفرت الحملة عن ضبط العديد من العماله المخالفة والتي تم ايوائها داخل الحيازات الزراعية فضلاً عن تحرير العديد من المخالفات بحق البعض من أصحاب الحيازات الزراعية والذين ثبت ايوائهم لعمالة مخالفة للقانون بما فيها المزرعة التي تم تداولها قبل يومين في مواقع التواصل الاجتماعي ، كما قامت فرق التفتيش بتحرير مخالفات لاشتراطات الصحة والسلامة المهنية .

وقد أوعز الدكتور مبارك العازمي للإدارات المختصة بإيقاف ملفات المخالفين ، كما أكّد أن هذه الخطوة تأتي ضمن الجهود التي تقوم بها الهيئة العامة للقوى العاملة مع العديد من الجهات المعنيّة في الدولة ، كما أشاد العازمي بالجهود التي تقوم بها فرق التفتيش والتي تعمل على مدار الساعة ضمن خطة عمل استثنائية .

وقد نوّه الدكتور مبارك العازمي إلى أن الهيئة لن تتهاون في ايقاف ملفات اصحاب العمل المخالفين للقانون داعياً في الوقت ذاته إلى ضرورة الالتزام بالقوانين والقرارت والضوابط الخاصة بالعمل والعمال لا سيما فيما يخض الصحة والسلامه المهنية .

وشكر الدكتور مبارك العازمي جميع المواطنين على حرصهم وتعاونهم داعياً الجميع إلى إبلاغ الهيئة العامة للقوى العاملة بأي تجاوزات او مخالفات من خلال وسائل التواصل الخاصة بالقوى العاملة.

مقالات ذات صلة