بنك الطعام يطلق حملة “تطوعك واجب” لتعزيز ثقافة التطوع في المجتمع

أطلق البنك الكويتي للطعام والاغاثة اليوم الثلاثاء حملة (تطوعك واجب) بهدف تعزيز ثقافة التطوع بين مختلف شرائح المجتمع الكويتي وفتح المجال لكل صاحب توجه إنساني للتطوع والمشاركة في الاعمال الخيرية.

وقال مدير عام البنك سالم الحمر في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان الحملة شارك فيها طلاب جامعة الخليج ضمن برنامج تدريب ميداني لغرس قيمة التطوع وإشراك أفراد المجتمع لاسيما الشباب في الاعمال الخيرية لمساعدة المحتاجين والمتعففين.

واضاف الحمر ان ثقافة التطوع تعد منهجا أصيلا في الكويت منذ نشأتها مؤكدا ان المبادرات التطوعية مازالت أبرز سمات الحياة الاجتماعية “ومن هذا المنطلق شرع بنك الطعام باستثمار طاقة الشباب للانخراط في الأنشطة التطوعية والخيرية”.

وأوضح ان العمل التطوعي ظاهرة اجتماعية تحقق الترابط والتآلف والتآخي بين أفراد المجتمع لافتا الى ان البنك ركز على وضع قيمة الكرم والتطوع في إطار مؤسسي مستدام مع العمل على مشاركة أكبر قدر من مؤسسات المجتمع ومن المتطوعين في منظومة خير وعطاء جديدة.

وذكر ان البنك الكويتي للطعام يستهدف ترسيخ مظاهر العطاء في الأجيال الجديدة عبر إتاحة الفرصة للشباب ليكونوا جزءا من حراك خيري دائم تعيشه الكويت كما ان البنك يسعى الى تحقيق (رؤية العالم بلا جوع في بلاد الانسانية).

مقالات ذات صلة