«الداخلية»: لا يسمح الخروج للمشي في الشاليهات أو المزارع أو المناطق السكنية

أوضحت الإدارة العامة للعلاقات الأمني بوزارة الداخلية أن قرار حظر التجول الجزئي في البلاد يشمل المياه الإقليمية ومناطق الشاليهات والحيازات الزراعية، بالإضافة إلى المناطق السكنية.

وقالت الإدارة أنه لوحظ في الآونة الأخيرة سير بعض المواطنين والمقيمين في الأماكن المخصصة للمشي داخل المناطق السكنية بعد ساعات الحظر الجزئي التي تبدأ من الساعة الخامسة مساءً وحتى السادسة صباحاً من اليوم التالي، مؤكدة أن هذا التصرف يعرضهم إلى المساءلة القانونية لمخالفتهم قرار حظر التجول.

كما دعت الإدارة مرتادي مناطق الشاليهات والمزارع الى عدم التنقل بأي شكل من الأشكال سواء المشي على الأقدام من موقع لآخر أو السير على الشاطئ أو ركوب السيارات الصغيرة (غولف كارت) وما شابهها، مشددة على ضرورة الإلتزام بقرار الحظر الجزئي وأوقاته لكي لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

وأضافت الإدارة إلى أن الإدارة العامة لخفر السواحل التابعة لقطاع أمن الحدود تتابع تطبيق قانون الحظر الجزئي في المياه الكويتية الإقليمية، وأنها رصدت بعض المواطنين قاموا بتأجير القوارب والقيام في نزهات بحرية، في حين أن تعليمات السلطات الصحية واضحة بضرورة الإلتزام في المنازل وعدم الخروج إلا لحالات الضرورة القصوى واتباع الإجراءات المنظمة لذلك.

مقالات ذات صلة