سفير جنوب أفريقيا يشيد بـ«الهلال الأحمر» الكويتي في إغاثة المنكوبين

أشاد سفير جنوب أفريقيا لدى الكويت موزليسا بونا، اليوم الأحد، بالجهود الإنسانية التي تقوم بها جمعية الهلال الأحمر الكويتي في إغاثة المنكوبين على مستوى العالم لاسيما في أفريقيا.

وقال بونا في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الدكتور هلال الساير، إن الجمعية أصبحت علامة بارزة في ساحات العطاء الانساني بفضل تحركاتها الميدانية السريعة في جميع الساحات والمناطق مشيرا إلى أن جهود الجمعية تعد جزءا من الواجب الإنساني الذي يعبر عن الموقف الرسمي للكويت قيادة وشعبا.

وأعرب عن خالص التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة الذكرى الرابعة لمنح سموه لقب “قائد العمل الانساني” وتسمية الكويت “مركزا للعمل الانساني”.

وأضاف أن لجمعية الهلال الأحمر الكويتي انتشارا واسعا في جميع أنحاء العالم مشيرا إلى خريطة المساعدات الإنسانية التي قدمتها للدول المنكوبة.

وأعرب بونا عقب متابعته لشرح من الساير عن حجم المساعدات التي قدمت للدول المنكوبة عن بالغ شكره لتلك الجهود الانسانية في اغاثة المتضررين الذين يعانون من الكوارث الطبيعية او الكوارث الناجمة عن صنع الانسان.

ودعا بونا الجمعية للمشاركة في فعاليات الأسبوع القومي لدول الأعضاء في الاتحاد الافريقي الذي سيبدأ فعالياته في 28 سبتمبر الجاري حتى 4 أكتوبر المقبل المقرر اقامته في الكويت.

من جانبه أكد رئيس الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير استمرار الجمعية في الوقوف إلى جانب الدول التي تتعرض لشتى أنواع الكوارث مضيفا أن للجمعية باعا طويلا في مجال المساعدات الغذائية والطبية ومجال دعم القطاع الطبي بالأجهزة والأدوية.

وشدد على بذل الجمعية كل الجهود الممكنة تلبية للنداءات الإنسانية للمتضررين مشيرا إلى أن المساعدات الكويتية المقدمة إلى المنكوبين في شتى أنحاء العالم ستظل علامة مضيئة تضاف الى سجل البلاد.

وقال الساير إن الكويت مستمرة بتوجيهات من القيادة السياسية على رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تقديم الدعم الانساني لكافة الدول والمجتمعات.

وحضر اللقاء سفير مملكة سوازيلاند لدى الكويت سوتيا دلاميني ونائب رئيس مجلس الإداره أنور الحساوي والأمين العام في جمعيه الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس.

مقالات ذات صلة