«البترول العالمية» تزود طائرات الإجلاء بالوقود

اعلن الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية الشيخ نواف سعود الصباح قيام الشركة بتزويد طائرات الاجلاء بالوقود استجابة لتوجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بتضافر الجهود لمواجهة فيروس كورونا (سارس كوف – 2) المسبب لمرض (كوفيد – 19).

واوضح الشيخ نواف الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان فرع الشركة الخاص بتزويد وقود الطائرات (Q8Aviation) زود جميع طائرات الخطوط الجوية الكويتية بالوقود في مطار هيثرو الدولي إسنادا لخطة الحكومة لإجلاء جميع المواطنين من جميع دول العالم عبر ما يزيد على 100 رحلة.

واعرب عن فخر الشركة بتأدية دورها الوطني في مساندة كل الجهات الحكومية سواء كانت في دولة الكويت أو خارجها بناء على التوجيهات السامية في مساندة إجراءات الدولة في مواجهة فيروس كورونا في شتى أعمالها وفي كل مواقعها الدولية.

ولفت إلى دعم الشركة أخيرا جهود سفارات دولة الكويت من خلال تلبية احتياجات المواطنين العالقين في الخارج حيث قام فرع الشركة الخاص بعمليات شمال غرب أوروبا بشراء وتوزيع كمية من المعقمات اليدوية والكمامات الوقائية وذلك لتوفيرها وتوزيعها للمواطنين عبر سفارتي الكويت في العاصمة الفرنسية باريس ومدينة لاهاي الهولندية.

وأوضح الشيخ نواف أن هذه المبادرة ستستمر متى ما توفرت المواد الوقائية كونها تجسد اهتمام الشركة بتأدية دورها الوطني في مساندة كل الجهات الحكومية سواء كانت في الكويت أو خارجها.

وتأسست شركة البترول الكويتية العالمية عام 1983 وتشتهر بالعلامة التجارية (Q8) وهي شركة تسويق عالمية تابعة لمؤسسة البترول الكويتية وتدير في أوروبا شبكة ضخمة وواسعة من محطات بيع الوقود بالتجزئة ومحطات لخدمة طرق النقل المخصصة.

وتزود الشركة الملاحة الجوية العالمية بوقود الطائرات في أكثر من 70 مطارا عالميا اضافة الى تصنيعها وتسويقها أحد أفضل وأجود أنواع الزيوت في العالم وتدير مصافي الكويت من خلال شركات الشراكة الدولية (JVs).

مقالات ذات صلة