«الصحة»: حالة وفاة جديدة بكورونا ترفع إجمالي الوفيات إلى 15 حالة

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند اليوم الجمعة تسجيل 215 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (سارس كوف – 2) المسبب لمرض (كوفيد – 19) في البلاد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة إلى 2614.

وقال السند في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة من بين الحالات المصابة بالمرض خلال ال24 ساعة الماضية وهي لمقيم من الجنسية البنغلاديشية يبلغ من العمر 55 عاما وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ تسعة أيام ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 15 حالة.

وذكر أن مجموع الحالات التي تعافت بلغ 613 حالة من الذين أصيبوا بالمرض بعدما أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق من صباح اليوم شفاء 115 حالة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية.

وأضاف أن الحالات المرتبطة بالسفر من المصابين ال215 بلغ سبع حالات جميعها لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر للمملكة المتحدة قدمت ضمن المرحلة الثانية من رحلات الإجلاء الجوي.

وأفاد أن عدد الحالات المخالطة لحالات ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد 19) بلغ 198 حالة هي (8 لمواطنين كويتيين) و(85 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية) و(31 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية) و(25 حالة لمقيمين من الجنسية الباكستانية) و(25 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية) و(5 حالات لمقيمين من الجنسية النيبالية).

وأوضح أن الحالات المخالطة تضمنت (4 حالات لمقيمين من الجنسية السريلانكية) و(4 حالات لمقيمين من الجنسية اللبنانية) و (3 حالات من المقيمين بصورة غير قانونية) و(3 حالات لمقيمين من الجنسية الإيرانية) و(حالة واحدة بين المقيمين من الجنسيات التالية: السعودية – الأردنية – السورية – السودانية- الأمريكية).

وأشار إلى أن هناك 10 حالات قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لها 6 حالات منها لمواطنين كويتيين و(حالة واحدة لكل من الجنسيات التالية: مقيم بصورة غير قانونية – اليمنية – الاثيوبية – السريلانكية).

وعن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة أفاد بأنه بلغ 60 حالة بواقع 33 مستقرة و27 حرجة وبذلك يصبح مجموع الحالات المصابة بمرض (كوفيد- 19) 2614 حالة وذلك بعد تحويل حالة واحدة إلى الجناح ودخول سبع حالات جديدة إلى العناية.

ودعا السند مجددا المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الأخذ بكل طرق ووسائل الوقاية الشخصية واتباع التعليمات والتوصيات الصادرة من وزارة الصحة ومن الجهات الرسمية في الدولة فيما يخص احتواء انتشار فيروس كورونا إضافة إلى متابعة الحسابات الرسمية الموثقة حول آخر الأخبار والمستجدات.

مقالات ذات صلة