«الغانم»: سنهزم مافيا تجار الإقامات بجهود الجميع

أكد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم أن مافيا تجار الاقامات ستهزم وسنمحو هذه الصفحة السوداء من تاريخ الكويت ، معربا عن تقديره لتشكيل وزير الداخلية لجنة تحقيق في هذه القضية .

وقال الرئيس الغانم في تصريح إلى الصحافيين انه تم خلال الاجتماع الذي عقد مع وزيري الخارجية والشؤون بحضور 18 نائبا شرح الكثير من المعلومات حول ما وصلت اليه سياسة الاجلاء والتركيبة السكانية واعداد الوافدين واستمع الوزيران إلى مقترحات النواب وآرائهم والقوانين التي يعتزم النواب تقديمها لحل مشكلة التركيبة السكانية حلا عادلا بلا ظلم .

وقال الغانم ان وزيرة الشؤون ابلغت المجتمعين انه يوجد في مراكز الايواء نحو 18180 وافدا مستعدون للاجلاء من اصل 158433 مخالفا لقانون الاقامة ونتمى تسريع وتيرة حسم ملف مخالفي الاقامة .

واوضح الغانم ان الاجتماع تطرق الى تجار الاقامات الذين هم السبب الرئيسي في تواجد العمالة السائبة ، مشيرا إلى ان من دفع الاموال لمجرم كي يأتي الى الكويت معتقدا انه سيحصل على ثروات مخطئ خطأ كبيرا لكن الخطيئة في من خالف شرع الله وكل ما هو انساني واخلاقي وقبل على نفسه اخذ الاموال السحت ثم يترك العمالة السائبة في الشارع .

 

وقال الغانم اشكر وزير الداخلية على تشكيل لجنة للتحقيق في كل ما يثار حول مافيا تجار الاقامات فكما ان هناك من يحاربهم فإن هناك للاسف من يساعدهم ومن يتوسط لهم ، مشددا على ضرورة التفرقة بين القيادات النزيهة الشريفة التي حاربت تجار الاقامات وينبغي مكافأتهم وفي الوقت ذاته يجب محاسبة من سهل الامور امام تجار الاقامات داعيا إلى الإعلان فورا عن نتائج التحقيق بعد الانتهاء من مهمتها حتى لا تنجح مافيا تجار الاقامات في خلط الاوراق .

وأعرب الغانم عن شكره للنواب سواء من يتفق معه سياسيا او من لا يتفق مع ما قلته سابقا ، أو من يرغب في توجيه اسئلة برلمانية او التصريح بذلك ، مؤكدا ان مافيا تجار الاقامة ستنهزم وسنمحو هذه الصفحة السوداء من تاريخ الكويت.

مقالات ذات صلة