«حماد»: «الصحية» اجتمعت مع الوزير لمناقشة إجراءات كورونا ونتائج زيارة الوفد الصيني

قال النائب سعدون حماد إن اللجنة الصحية اجتمعت اليوم مع وزير الصحة بخصوص متابعة اجراءات وزارة الصحة في مواجهة فيروس كورونا، حيث تم الاطلاع على ملاحظات الوفد الصيني

 

وشكر حماد جميع العاملين في الصفوف الأمامية بوزارة الصحة ، مشيراً إلى ضرورة مزيد حماية الكوادر الطبية التي تعرضت للإصابة بالفيروس خلال الفترة الماضية.

 

واضاف أن اللجنية استمعت من وزير الصحة والوكيل عن زيارة الفريق الصيني وتم ابلاغنا بأنها أعدت تقريرا لم يصل للكويت إلى الان حيث أن الفريق عاد إلى الصين ومن المقرر أن يتم ارساله

 

ولفت إلى أنه وجه سؤالاً إلى وزير الصحة تحديداً حول منع الفريق الصيني من صعود الأجنحة في مستشفى جابر؟ حيث أجاب وزير الصحة بأن سفارة الصين منعتهم من صعود الأجنحة بالحالات الخاصة بكورونا.

 

وبين أنه تم تجهيز مستشفى الجهراء الجديد بواقع 480 سريرا بها وكذلك 96 سريرا في العناية المركزة

 

مبينا أن مستشفى الجهراء الجديد سيكون للمصابين الكويتيين بفيروس كورونا ، مشيراً إلى أن مجموع الأسره في المستشفيات الميدانية والمحاجر بلغ 10800 سرير بالإضافة إلى وجود أكثر من 10 الاف سرير في المستشفيات ، مؤكداً على أن تجهيزات وزارة الصحة على قدم وساق .

 

وتطرق حماد إلى مسالة التردد في اتخاذ القرارات، مطالباً وزير التربية بإنهاء العام الدراسي، واعتماد نتيجة الترم الأول للمرحلة الثانية عشر، مشيراً إلى أنه لا عذر لاتخاذ هذا القرار، مطالباً سمو رئيس الوزراء باتخاذ القرار.

 

وقال : استغرب إلى متى تردد وزير التربية في إتخاذ قرار إنهاء العام الدراسي؟ فهل هو مغيب عن الساحة ولا يتابع الأرقام التي تزيد عن 300 حالة يومياً؟

 

وبين أن وزير التجارة صرح بأن رئيس الوزراء امر بتوزيع الكمامات على المواطنين، ثم أعلن عن توزيعها على التموين بـ150 فلس، وهذا لم يحدث.

 

ولفت إلى أن هناك كويتين بدون رواتب ” كويتيون بلا رواتب” وعلى الحكومة حل مشكلتهم.

 

وأوضح أن قرار وزيرة الشؤون بحل مجلس إدارة الجابرية التعاونية في ظل تلك الظروف الاستثنائية، غير مناسب، وعلى الوزيرة إحالة المخالفين إلى النيابة دون حلها.

مقالات ذات صلة