«البلدية»: إحالة 118 منشأة غير مرخصة إلى موقع الحجز

أعلنت بلدية الكويت اليوم الأربعاء عن قيام الأجهزة الرقابية بالمحافظات برفع المنشآت غير المرخصة التي تقام على أملاك الدولة وتستغل لجمع التبرعات في شهر رمضان المبارك.

وقال المتحدث الرسمي لبلدية الكويت محمد المطيري في بيان صحفي إن الفرق الرقابية بالمحافظات تقوم برفع المنشآت عقب انتهاء المدة القانونية للملصقات التي تم وضعها وفقا للقرار (190 لسنة 2008) المادة (11) التي تحظر وضع أي منشأة في الساحات العامة والميادين أو على الأرصفة.

وأوضح المطيري أن التبرعات العينة التي يتم مصادرتها يتم احالتها للجهات الخيرية المعتمدة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية.

وذكر أن فريق طوارئ البلدية بمحافظة العاصمة وبالتعاون مع ادارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالمحافظة قام برفع أربع منشآت واحالتها لموقع حجز البلدية كما قام فريق الطوارئ بمحافظة (مبارك الكبير) بالتعاون مع إدارة النظافة العامة وإشغالات بالمحافظة برفع ثماني منشآت واحالتها لموقع حجز البلدية.

وبين أن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بمحافظة الجهراء قامت برفع سبع منشآت في حين رفعت إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بمحافظة الاحمدي 40 منشأة غير مرخصة وإحالتها لموقع حجز البلدية.

وأضاف أن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بمحافظة حولي برفع 7 منشآت وإحالتها لموقع حجز البلدية فيما قام فرع محافظة الفروانية برفع 52 منشأة.

وأهاب بالجميع عدم اقامة أي منشأة غير مرخصة على أملاك الدولة لافتا إلى أن الفرق الرقابية بالمحافظات ستقوم بإزالتها فضلا عن ضبط صاحبها ومخالفته وإحالته للجهات المختصة.

مقالات ذات صلة