سفيرنا بالسعودية: بدأنا اليوم إجلاء أكثر من أربعة آلاف مواطن ومواطنة عبر منفذ النويصيب

أعلن سفير دولة الكويت لدى السعودية الشيخ علي الخالد الجابر الصباح اليوم الثلاثاء بدء عملية الاجلاء البري للمواطنين الكويتيين في المملكة عبر منفذ (النويصيب).

 

وقال السفير الشيخ علي الخالد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه “بحسب أوامر سامية من قبل صاحب السمو وبتوجيهات من قبل وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح ونائب وزير الخارجية بدأنا اليوم خطة إجلاء اكثر من أربعة آلاف مواطن ومواطنة بواقع 400 شخص باليوم وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت”.

 

وأكد الشيخ علي الخالد الحرص الكبير على تسهيل عملية انتقال الموطنين الكويتيين من جميع مناطق المملكة حتى الوصول الى المنفذ وذلك من خلال اصدار السفارة لهم تصاريح تسهيل حركة مرورهم بين مناطق المملكة باتجاه منفذ (الخفجي).

 

واوضح ان السفارة قامت بإنشاء غرفة عمليات منذ اليوم الاول لجائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19) تعمل على مدار الساعة للمتابعة والوقوف على متطلبات المواطنين الكويتيين وكذلك تم توجيه فريق من الدبلوماسيين الكويتيين الى منفذ (الخفجي) لتسهيل حركة اجلاء المواطنين الكويتيين بالتنسيق مع الجهات المعنية في المنفذ السعودي.

 

واعرب السفير علي الخالد عن الشكر للمواطنين الكويتيين على تعاونهم اثناء عملية الاجلاء.

 

وأعرب الشيخ علي أيضا عن خالص الشكر والتقدير للحكومة السعودية “لما لقيناه من تعاون كبير وحرص على تسهيل امور المواطنين الكويتيين في مختلف مناطق المملكة” مؤكدا ان هذا الأمر غير مستغرب من قبل القيادة والشعب السعودي الشقيق.

 

كما أعرب السفير الشيخ علي الخالد عن الأمنيات ان يرفع الله سبحانه هذا الوباء عن العالم أجمع وان يحفظ الجميع من كل شر وان يشفي المصابين ويتغمد من توفاهم بواسع رحمته.

مقالات ذات صلة