«القوى العاملة»: ضبط عمالة منزلية تعمل بصورة غير قانونية

قامت الهيئة العامة للقوى العاملة، بضبط عمالة منزلية تعمل بصورة غير قانونية، وذلك بتوجيه من نائب مدير العام لحماية القوى العاملة.

وبعد بلاغ ورد عن توزيع بطاقة إعلانية تروج لتشغيل عمالة مؤقتة، على الفور تم تكليف فريق تفتيش العمالة المنزلية لعمل ضبطية بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم الاتصال على مروج الإعلان لطلب عمالة وتحديد موعد معه وقام الفريق بالتنسيق مع الزملاء في وزارة الداخلية مخفر شرطة منطقة سلوى بالقبض على المروج والعاملة حيث تبين أن العاملة لا تحمل اثباتات، وتم تسليم المضبوطين إلى مباحث شؤون الإقامة تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمه من تحريات لضبط المزيد من العماله المنزلية السائبة.

وحذرت الهيئة من التعامل مع مثل هذه الاعلانات غير القانونية والعمالة المخالفة حيث يقع دور إدارة تنظيم استقدام العمالة المنزلية في تنظيم سوق استقدام العمالة المنزلية ومحاربة الإتجار المحرمة قانونيا أو الترويج عن العمالة المنزلية بصورة غير قانونية أو غير لائقة.

وأهابت بالمواطنين والمقيمين بالتعاون معها للقضاء على مثل هذه الظاهرة غير القانونية وعدم التردد بإبلاغها عن هذه المخالفات من خلال القنوات الرسمية للهيئة أو على رقم الواتساب 69009600 عبر الايميل Domestic.workers@manpower.gov.kw

مقالات ذات صلة