«الغانم»: بحث إمكانية عقد جلسات المجلس عن بعد وجار تعديل اللائحة

شدد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على ان عقد جلسات المجلس أمر لا بد منه وفي أقرب فرصة بعد عيد الفطر، كاشفا عن دراسة بينه وبين ومجموعة من النواب لتعديل اللائحة وبما يسمح بعقد الجلسات عن بعد .

وقال الغانم في تصريح إلى الصحافيين بعد رفعه الجلسة لعدم حضور الحكومة وعدم اكتمال النصاب وترؤسه اجتماع مكتب المجلس بحضور 21 نائبا انه تم تسجيل آراء النواب الحضور واستياءهم وانتقادهم لبعض الامور ومدح أمور أخرى تمهيدا لنقلها إلى رئيس الحكومة ، مؤكدا أن المجلس مع الحكومة في تعاون وليس تهاونا .

واضاف الغانم انه تم بحث إمكانية عقد جلسات المجلس عن بعد وما يتطلبه ذلك من تعديل اللائحة وجار هذا التعديل لعقد الجلسات عن بعد”وفق طبيعة خاصة”للجلسات والتصويت السري.

وبين أن النواب اتفقوا على مطالبة الحكومة بتقرير دوري حول جهودها بمواجهة كورونا كما اتفقوا على دعوة ديوان المحاسبة لتقديم عرض في مكتب المجلس الاحد المقبل لكافة التعاقدات التي تمت من قبل الحكومة والدعوة لمن يرغب من النواب .

وقال سيتم نقل الملفات والقضايا المهمة والعالقة إلى الحكومة ومنها قضية الكويتيين بلا رواتب وما يحصل من تداعيات للحظر الكلي وغيرها من الملاحظات التي سيتم نقلها إلى الحكومة فنحن لسنا أضدادا ونتمنى ان ننجح جميعا بالانتصار على الوباء .

ولفت الغانم إلى ان اللقاءات التشاورية ستستمر بدءا من اللقاء مع ديوان المحاسبة الاحد المقبل لحين استئناف الجلسات بشكل طبيعي ، مشيرا إلى ان الكونغرس الاميركي توقفت اجتماعاته من 27 مارس واستأنف جلساته أمس لكن عندهم قدرة على تعديل اللائحة دون الحاجة لعقد المجلس بخلاف الوضع بالكويت والذي يتطلب تعديل اللائحة فقد تكون هناك جلسة بأقل عدد من الوزراء وعدد غير كامل من النواب لإقرار هذا التعديل الذي يسمح بعقد بعض الجلسات عن بعد.

مقالات ذات صلة