المركز المالي: البورصة تحافظ على استقرار عوائدها رغم تراجع الأداء

قالت شركة المركز المالي الكويتية، إن بورصة الكويت حافظت على استقرار عوائدها منذ بداية العام الحالي حتى تاريخه بنسبة 7 في المئة مدعومة بإدراجها في مؤشر (فوتسي للأسواق الناشئة) على الرغم من تراجعها في شهر أكتوبر الماضي بنسبة 7. 1 في المئة.

وأضافت الشركة، في تقريرها الصادر أمس، أن جميع الأسهم القيادية في بورصة الكويت سجلت نتائج سلبية في أكتور الماضي في حين سجل سهم بنك بوبيان عوائد منذ بداية العام بلغت 7. 26 في المئة وهو الأفضل أداء بين الأسهم القيادية.

وأوضحت أن مستويات السيولة في أسواق الكويت تراجعت خلال الشهر ذاته ما أدى إلى انخفاض متوسط قيمة الأسهم المتداولة يوميا بنسبة 25 في المئة مقارنة بشهر سبتمبر الماضي بعد التعديل الخاص بالإدراج في مؤشر (فوتسي).

وعلى صعيد أسواق دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بينت الشركة أن مؤشر (ستاندرد آند بورز) للأسواق الخليجية ارتفع بصورة طفيفة بنسبة بلغت 1. 0 في المئة لشهر اكتوبر الماضي لتسجل مكاسب المؤشر الاجمالية هذا العام بنسبة 8. 9 في المئة.

وذكرت أن السوق القطري كان الأفضل أداء خلال أكتوبر الماضي حيث ارتفعت عمليات البيع المستمرة في أسهم الاسواق الناشئة بنسبة 5 في المئة مما ساعد السوق في تحقيق عوائد بلغت نسبتها 9ر20 في المئة.

وأشارت إلى تراجع مستوى الاسهم في سوق دبي حيث انخفض مؤشر السوق العام بنسبة 8ر1 في المئة خلال الشهر وبنسبة 4. 17 في المئة منذ بداية العام حتى تاريخه في حين لوحظ تقلب الأسواق السعودية خلال أكتوبر الماضي بفقدانه 2. 1 في المئة.

ولفتت إلى تراجع مؤشرات أسواق أبوظبي والبحرين وعمان بنسبة 7. 0 و 8. 1 و 7. 2 في المئة على التوالي خلال الشهر ذاته.

 

مقالات ذات صلة