الكويت تشارك في مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات بإمارة دبي

شاركت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية اليوم الأحد في مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات المقام بإمارة دبي والذي يستمر حتى 16 نوفمبر الحالي.

وقال رئيس مجلس ادارة الهيئة للاتصالات المهندس سالم الأذينة في تصريح لـ(كونا) ان مشاركة الكويت في مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2018 تعد من الخطوات المهمة في اعتماد السياسات العامة والاستراتيجيات الخاصة في قطاع الاتصالات والمعلومات حول العالم.

ولفت الاذينة الى ان المؤتمر يعد فرصة هامة لقطاع الاتصالات على المستوى العالمي يتم خلاله اعتماد السياسات العامة والاستراتيجيات الخاصة في قطاع الاتصالات والمعلومات حول العالم.

واكد ان مشاركة الكويت في هذا المؤتمر الهام تأتي في إطار تعزيز سبل التعاون المشترك وتضافر الجهود بين الكويت والدول الأعضاء في خدمة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

واعرب الاذينه عن سعادته لانتخاب مدير ادارة المكتب الفني بالهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات المهندسة سميرة مؤمن لرئاسة اللجنة الثانية للمؤتمر (لجنة اوراق الاعتماد) مشيدا في نفس الوقت بمشاركة وزارة الخارجية الكويتية في هذا المؤتمر.

وشهد المؤتمر انتخاب كل من الأمين العام للاتحاد ونائب الامين العام إضافة الى انتخابات أعضاء مجلس الاتحاد والتي تخوضها دولة الكويت فضلا عن انتخاب مدير الاتصالات الراديوية.

كما تم انتخاب مدير تقييس الاتصالات ومدير تنمية الاتصالات لدى الاتحاد الدولي وكذلك أعضاء مجلس (لوائح الراديو) وسيتم الإعلان عن نتائج كافة المناصب التي ترشحت لها الكويت غدا على هامش أعمال المؤتمر.

واقام وفد الكويت المشارك مأدبة عشاء اليوم على شرف الوفود المشاركة في مؤتمر المندوبين المفوضين والذي تستضيفة إمارة دبي.

يذكر ان مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات يعتبر اهم مؤتمر في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات حيث يرسم الخطوط العامة لهذا القطاع حول العالم إضافة الى تحديد الاستراتيجية التي يجب ان تتبعها كافة الكيانات المرتبطة فيه.

مقالات ذات صلة