اليوم.. مساجد الكويت تتزين بالمصلين

تستقبل مساجد الكويت المصلين اليوم، الأربعاء بعد وقف استمر نحو ثلاثة أشهر ضمن تدابير مواجهة فيروس كورونا وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وقد أعلن وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي إعادة فتح المساجد في المناطق النموذجية لأداء صلاة الجماعة بدءا من صلاة ظهر اليوم الأربعاء وكذلك إقامة صلاة الجمعة بالمسجد الكبير للعاملين فيه فقط وتبث عبر تلفزيون دولة الكويت.

وأوضح العفاسي ان اعادة فتح المساجد لاستقبال المصلين تأتي بعد وقف استمر نحو ثلاثة أشهر مؤكدا أن الوزارة انتهت من كل الاستعدادات والتجهيزات وتعقيم المساجد في المناطق النموذجية من قبل وزارة الدفاع لتوفير الأجواء الصحية والحد من انتشار فيروس كورونا.

ولفت الى قيام (الاوقاف) بتجهيز المساجد وفق الاشتراطات والتعليمات التي قررتها الجهات الصحية في البلاد وكذلك فتوى هيئة الإفتاء في الأوقاف داعيا جميع المصلين إلى اتباع الإرشادات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية من أجل سلامتهم.

وأشاد العفاسي بدور وزارة الدفاع على المجهود الكبير الذي قامت به لتعقيم المساجد في البلاد ولقطاع المساجد في الوزارة لما قاموا ويقومون به من جهد كبير منذ بداية أزمة كورونا وحتى اليوم.

مقالات ذات صلة