4 نصائح للحفاظ على فرامل اليد لأطول فترة ممكنة

تعد فرامل اليد من أهم الأجزاء في السيارة خاصة لأنها تلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على سلامتك وسلامة أسرتك، ولكنها للأسف قطعة ضرورية تحتاج إلى الصيانة اللازمة من حين للآخر، لتجنب الحوادث وانقلاب السيارة والإهمال فيها يؤدي إلى عواقب جسيمة نحن في غنى عنها، لذلك دائمًا ما يتسأل السائق كيف أحافظ على مكابح اليد لأكول فترة ممكنة هل عن طريق الاستخدام أم تغيرها حتى لو سليمة؟.

وإليكم 4 نصائح أساسية تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على فرامل اليد لأطول فترة ممكنة.

1- الماء
احذر من سكب الماء على منظومة فرامل السيارة، وخصوصا إذا شممت رائحة تصدر من جهة الإطارات لك لا تسبب اعوجاج أقراص السيارة.

2- السرعة الزائدة
تعتبر القيادة المتهورة في المنحيات أحد الأسباب الرئيسية والتي تسبب تدمير فرامل اليد في السيارة، فإن كنت ممن يستخدموا طرق غير مستقيمة لابد بأن تنتبه إلى المنحنيات والمنحدرات، من أجل الحفاظ على سلامتك وسلامة من معك داخل السيارة، عليك بأن تكون حذر أثناء قيادة السيارة، وتحاول القيادة على سرعات بطيئة، بالإضافة إلى الضغط على فرامل السيارة بشكل خفيف وبطيء أثناء قيادة السيارة.

3- تخفيف الوزن
لا تحمل السيارة فوق طاقتها، لان الحمل الزائد يضعف عمر الفرامل بصورة كبيرة، وحاول جاهدًا أن تبقى “شنطة العربية” فارغة تمامًا لتستمر معك فرامل اليد لأطول فترة ممكنة.

4- الصيانة الدورية
قم بعمل الصيانة الدورية لفرامل اليد كل فترة للتأكد من سلامتها وكفاءتها، وإذا كانت في حاجة للاستبدال قم بشراء قطع غيار أصلية وابتعد عن المغشوشة لتجنب الحوادث.

مقالات ذات صلة