«نزاهة»: رئيس الهيئة لا يتقاضى إلا ما هو مقرر له.. ولا يتمتع بأي مزايا

أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) أنها تابعت في الأيام القليلة الماضية ما تداوله احد مواقع التواصل الاجتماعي من إساءات وادعاءات باطلة طالت منصب رئيس الهيئة.

 

 

 

وأكدت عدم صحة كافة ما ورد من معلومات وادعاءات، وأنها لا تمت للحقيقة لا من قريب أو من بعيد، حيث أن رئيس الهيئة لا يتقاضى الا ما هو مقرر له وفق مرسوم تحديد مرتبات رئيس وأعضاء مجلس الامناء بالهيئة رقم 80 لسنة 2016، ولا يحق له تقاضي اي مرتبات من اي جهة أخرى وفق ما نص عليه قانون انشاء الهيئة، ولا يتمتع بأي مزايا مادية أو عينية غير التي يتمتع بها نظرائه من نفس منصبه حسب القوانين واللوائح المعمول بها في دولة الكويت.

 

كما تستنكر الهيئة بشدة استخدام صور بروتوكولية معتادة في كافة المناسبات لمحاولة النيل من منصب رئيس الهيئة، واقحامه في قضايا رأي عام تشهدها الساحة المحلية.

و تدعو الهيئة الجميع الي تحري الدقة والأمانة والشرف والمهنية فيما يتم نشره أو إعادة نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم الإنقياد وراء هذه الشائعات والأخبار الكاذبة، التي لا تهدف الا لزعزعة ثقة المواطنين في أداء مؤسسات الدولة.

 

وتحتفظ الهيئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة” بحقها القانوني الكامل في مقاضاة مثيري هذه الشائعات التي تعد تعرض سافر لعمل (نزاهة) كمؤسسة حكومية اسند لها قانون انشاؤها كشف جرائم الفساد وملاحقة مرتكبيها.

مقالات ذات صلة