5 نواب يطلبون مناقشة المجلس للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

تقدم 5 نواب وهم: عبدالله الكندري، محمد الدلال، صالح عاشور، عادل الدمخي، عبدالكريم الكندري بطلب تخصيص ساعتين من الجلسة القادمة لمجلس الأمة للنقاش العام عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال أزمة فايروس كورنا المستجد.

وفيما يلي نص الطلب: استناداً إلى المادة (112) من الدستور على ” يجوز بناء على طلب موقع من خمسة أعضاء طرح موضوع عام على مجلس الأمة للمناقشة لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنه وتبادل الرأي بصدده.. ” .

وأكدت ذلك المبدأ الدستوري ونص المادة (146) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

ولما كان قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة أحد القطاعات المتضررة من تداعيات أزمة فيروس كورنا المستجد ( كوفيد19) ، وهناك عدة تحديات تواجهه هذا الكيان، وقد أكدت الحكومة خلال هذه الأزمة بدعم وتمويل احتياجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة من هذه الأزمة إلا هذا الدعم لم يكون كافي .

ولما كانت هذه المعاناة والألآم التي يشعرون بها لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل يومي والبحث عن حلول عاجلة لوقف هذا النزيف لكثير من الشركات الصغيرة.

لذا .. يطلب الموقعون أدناه إدراج الطلب في جدول أعمال أول جلسة تالية وإبلاغ رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والشؤون والمالية بفحواه بتخصيص ساعتين في الجلسة القادمة، وذلك بهدف الحفاظ على العمالة الوطنية في هذا القطاع ودعم هذا الكيان حيث أن أغلب دول العالم تعتبر المشروعات الصغيرة والمتناهية في الصغر هي بوابة الدخول لبناء اقتصاد وطن.

مقالات ذات صلة