سعدون حماد مؤيدًا لاستجواب وزير التربية: ميز بين التعليم العام والخاص.. و«العنزي» معارضًا: يسير بخطى ثابتة

ناقش مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم الاستجواب المقدم من النائب فيصل الكندري لوزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي والمكون من 4 محاور.

وتحدث النائب سعدون حماد مؤيدًا للاستجواب، فيما تحدث النائب عسكر العنزي معارضًا له.

فمن جهته قال حماد “مؤيدًا للاستجواب” إن تردد وزير التربية في اتخاذ قرار إنهاء العام الدراسي فوت على الدولة فرصة مغادرة 580 ألف وافد من المعلمين وأسرهم وتخفيف الضغط على المستشفيات والخدمات في ظل الأزمة الحالية.

وأضاف أن وزير الصحة خاف على الوزراء والنواب من العدوى ولكن لم يخف على قرابة 700 ألف طالب في حال استئناف الدراسة وفي ظل استغلال الكثير من المدارس من عدد من الجهات وعدم توافر الكوادر الطبية اللازمة لفحص هذا العدد من الطلبة.

وتساءل حماد لماذا لا يريد وزير التربية إنهاء العام الدراسي؟ ولماذا ميز بين التعليم الخاص والعام؟

وبدوره تحدث النائب عسكر العنزي “معارضًا للاستجواب” وقال إن وزير التربية يسير بخطى واضحة ونطالبه باستكمال ما بدأه، مضيفًا انه لو اتخذ قرارًا بإنهاء العام الدراسي لقام نائب آخر باستجوابه.

وأضاف أن الوزير أكد في مقابلة تليفزيونية أن الخطة موجودة حتى 15 يوليو، وأن الوزير يسير بآلية واضحة والشعب الكويتي كله مرتاح لها، مؤكدًا أن رد الوزير كان وافيًا وكافيًا.

 

واعتبر عسكر أن وقوفه مع الوزير لأنه أنصف طلبة الكويت ومعلميها ومن السهل جدًّا عليه إنهاء العام الدراسي، لكنه كان حريصًا على الطلبة، متمنيًا من الوزير استكمال خطة العمل المتكاملة

مقالات ذات صلة