«نزاهة»: تنظيم ورشة تدريبية افتراضية للمنظمات الغير حكومية والجمعيات الخيرية

أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة”عن تنظيم ورشة تدريبية افتراضية للمنظمات الغير حكومية والجمعيات الخيرية في مجال ” المهارات المالية وإدارة المشاريع في سياق أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد”، والتي ستقام بالشراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ووزارة الشئون الإجتماعية والعمل ووحدة التحريات المالية الكويتية، خلال الفترة من 24 – 25 يونيو الجاري.

وقالت المهندسة / أبرار الحماد – الأمين العام المساعد للوقاية في ” نزاهة” أن هذه الورشة تستهدف تقديم الدعم للجمعيات الخيرية غير الحكومية لتنمية قدراتها في مجال إدارة النفقات المالية وإدارة أنشطتها بفعالية وشفافية وفق أطر حوكمة تقلل من فرص الوقوع بشبهات الفساد في ظل تداعيات الأزمات الصحية .

وأوضحت إلى أهمية هذه الورشة تكمن في مساهمتها الفعالة بتشجيع هذه الجهات من أجل بناء أمثل للقدرات وتحسين أدائها في مواجهة التحديات التي تفرضها المرحلة ، وتوفير التدريب المتخصص التي تدعم الجانب التوعوي للوقاية من الفساد والحد من حدوثه ، بالتزامن مع تفعيل أولويات ومبادرات استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد (2019-2024) ذات الصلة بتعزيز التكامل بين جهود القطاع العام والمجتمع المدني في مجال تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

 

وأشارت الحماد إلى أن الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها دولة الكويت بهدف مساعدة المجتمع والاقتصاد فى أعقاب معالجة آثار الجائحة أظهرت الحاجه الي الدعم الشعبي المادي لمواجهة تداعياتها بسبب الضغط الكبير على الخدمات والمعلومات. وقد قامت الجمعيات الخيريه غير الحكومية ، كجهات فاعلة هامة في المجتمع المدني بتقديم الدعم الانساني للفئات المحتاجه عالميا ومحليا بشكل عام والتي تأثرت لتداعيات الجائحه.

وستقام الورشة الافتراضية على مدى يومين بواقع 5 محاضرات تطبيقية وعدد من العروض التقديمية لنماذج عملية تمثل تجارب لمؤسسات خيرية والتحديات التي يواجهونها، إضافة لمناقشات تفاعلية للمشاركين مع عدد من المختصين في كل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والأمانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية ووزارة الشئون الإجتماعية والعمل والهيئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة” ووحدة التحريات المالية الكويتية.

مقالات ذات صلة