السفارة الكويتية تصدر توجيهاتها للراغبين في زيارة العراق في شهر المحرم

أصدرت السفارة الكويتية، في بغداد اليوم الأحد، عددًا من التوجيهات للمواطنين الكويتيين الراغبين بزيارة المراقد الدينية في العراق في شهر المحرم.

ووجهت السفارة في بيان حصلت وكالة الأنباء الكويتية كونا، على نسخة منه الزوار الكويتيين بالإلتزام بالتعليمات والقوانين المحلية وعدم سلك الطرق غير المؤمنة من قبل القوات العراقية نظرًا للأوضاع الأمنية التي تواجهها عدد من المحافظات.

كما نصحت المواطنين الكويتيين بعدم السفر بطريق البر من العراق للكويت وبالعكس وعدم التوقف بالاستراحات والمطاعم إلا عند الضرورة في حال سلك الطرق البرية.

وشددت على ضرورة الحرص على اقتناء كل زائر لبطاقة تعريفية تحمل رقم هاتف الحملة واسم الفندق والإلتزام بالمعايير الصحية في تناول الأطعمة والمشروبات وعدم التوجه إلى المحافظات الأخرى إلا بعد إبلاغ صاحب الحملة والحصول على موافقته.

كما طالبت الكويتيين بالإلتزام بالوقت المحدد للإقامة الممنوحة للزوار وهي شهر واحد وفي حالة تجاوزها يترتب على الزائر دفع غرامة مالية مقدارها مئة ألف دينار عراقي (83 دولارًا أمريكيًا).

كما دعت المواطنين، إلى عدم مخالفة تعليمات السفر من وإلى العراق والمتضمنة إلزام الزائر بالعودة الى الكويت برًا إذا كان قد دخل العراق برًا والعودة جوًا إذا كان قد دخل البلاد جوًا وعدم مخالفة القانون.

ودعت السفارة كذلك المسافرين القادمين عن طريق مطار النجف وليس لديهم تاشيرة دخول صادرة من سفارة العراق في الكويت إلى دفع مبلغ 101 دولار أمريكي كرسوم استحصال تاشيرة اضطرارية من الجهات المعنية في المطار.

وحثت السفارة جميع الزوار الكويتيين الكرام إلى عدم التردد في الاتصال بالسفارة في أي وقت وتحت أي ظرف، طالما استدعت الضرورة ذلك علمًا بأن أعضاء السفارة سيكونون على أهبة الاستعداد للرد على اتصالاتهم واستفساراتهم وتقديم المساعدة اللازمة لهم عبر أرقام الهواتف:

(7830000444 00964) – (7831111222 00964) – (7831111333 00964) والرقم الأرضي (7764545(01)964+).

مقالات ذات صلة