«كامكو»: متوسط خام «أوبك» تراجع 1.4 % أغسطس الماضي

قالت شركة كامكو للاستثمار الكويتية، إن متوسط الأسعار الشهرية لخام منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» تراجع بنسبة 4. 1 في المئة في شهر أغسطس ليبلغ 3. 72 دولار أمريكي للبرميل في حين انخفض برميل النفط الخام الكويتي بنسبة 7. 0 في المئة ليبلغ 8. 71 دولار.

وأضافت (كامكو) في تقرير متخصص أصدرته اليوم الأحد، أن أسعار العقود الآجلة لخام برنت بلغت أعلى مستوياتها في خمسة أشهر متجاوزة حاجز 80 دولارًا أمريكيًا للبرميل للمرة الأولى منذ مايو الماضي بدعم من عدد من العوامل منها هبوط مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بشكل أكبر من المتوقع.

وأوضحت أن تلك العوامل تضمنت إعصار فلورنس والعاصفة المدارية جوردون في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من سبتمبر الحالي أضافة إلى العقوبات الأمريكية التي تلوح في الأفق على إيران وتعطل الأتاج في بعض الدول الرئيسية المنتجة للنفط.

وأشارت إلى تخفيض توقعات نمو الطلب العالمي على النفط للعام الحالي مرة أخرى بمقدار 20 ألف برميل يوميًا إلى 62. 1 مليون برميل يوميًا.

وذكرت أن الدول الأعضاء بمنظمة (أوبك) أقدمت على زيادة الانتاج للشهر الثالث على التوالي إلى 74. 32 مليون برميل يوميًا خلال أغسطس بزيادة قدرها 420 ألف برميل يوميًا.

أما بالنسبة لتوقعات نمو المعروض النفطي للدول غير الأعضاء بـ(أوبك) للعام 2018، أفادت (كامكو) بتخفيضها بواقع 64 ألف برميل يوميًا؛ ليصل معدل النمو إلى 02. 2 مليون برميل يوميًا متوقعة أن يبلغ متوسط العام 56. 59 مليون برميل يوميًا.

مقالات ذات صلة