«اتحاد السباحة» يرشح الكويتي المسلم لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة

أعلن الاتحاد للسباحة ترشيحه النائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة (فينا) الكويتي حسين المسلم للمنافسة على منصب الرئاسة في هذه الهيئة الرياضية العالمية بانتخابات المجلس التنفيذي ل(فينا) التي ستقام على هامش الجمعية العمومية التي ستعقد في قطر العام المقبل.

وقال رئيس الاتحاد الكويتي للسباحة الشيخ خالد البدر الصباح في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن المسلم الذي يشغل في الكويت منصب أمين سر اللجنة الاولمبية الكويتية يعد كفاءة كويتية مشهود لها عالميا.

وأضاف الشيخ خالد البدر أن المسلم قادر على قيادة الاتحاد الدولي للعبة لولاية تمتد حتى عام 2025 خلفا للرئيس الحالي الاوروغوياني خوليو ماليوني.

وذكر أن المسلم يتمتع بكل شروط الترشيح وبسيرة ذاتية مميزة ليشغل هذا المنصب وقادر على النحاح فيه ورفع اسم الرياضة الكويتية في عالم ادارة الرياضة الدولية.

وأشار إلى أن المسلم خدم لعبة السباحة الكويتية والدولية من خلال خبرته الكبيرة اذ تبوأ العديد من المناصب المحلية والخارجية في الاتحاد فضلا عن أنه كان سباحا مثل المنتخب الكويتي في العديد من البطولات.

وأكد الشيخ خالد البدر أن الاتحاد الكويتي سيقدم كل الدعم اللازم للمسلم في هذه الانتخابات التي من المتوقع ان تكون قوية وذلك بالتنسيق مع الاتحادات العربية الشقيقة والصديقة معربا عن أمله بفوز مرشح الكويت في هذا الاتحاد الدولي المهم.

يذكر أن المسلم يشغل أيضا منصب المدير العام وعضو المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي وعضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للسباحة كما أنه يحمل دبلوم طيران تجاري من المملكة المتحدة ودبلوم في الإدارة الرياضية من جامعة (هايدلبرغ) الالمانية اضافة الى انه حاصل على شهادة الدكتوراه الفخرية في علوم الرياضة من جامعة (كوكمن سيؤول) في كوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة