«الصحة» تعتمد 42 مركزًا صحيًا في جميع مناطق الكويت تعمل بنظام الخفارة اليوم

أعلنت وزارة الصحة عن اعتماد 42 مركزا صحيا في جميع المناطق الصحية للعمل اليوم بنظام الخفارات نظرا للعطلة الطارئة بسبب الأحوال الجوية.

وقالت مدير الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في الوزارة الدكتورة رحاب الوطيان في تصريح صحفي إن مراكز الرعاية الأولية التي اعتمدت بمنطقة العاصمة مركز علي ثنيان الغانم في الصليبيخات ومركز الاحقاقي في الدعية ومركز الصقر في العديلية ومركز منيرة العيار في كيفان ومركز عبدالله العبدالهادي في اليرموك.

وأضافت إن المراكز المعتمدة بمنطقة حولي الصحية هي مركز محمود حاجي حيدر في الجابرية ومراكز السالمية الغربي وسلوى والرميثية التخصصي وبيان والسلام وصباح السالم الجنوبي.

وأشارت الى المراكز التي اعتمدت بمنطقة الفروانية الصحية وهي مراكز عبدالله المبارك وصباح الناصر والفردوس الجنوبي والعارضية الجنوبي والرابية ومناحي العصيمي والجليب الجنوبي والاندلس والفروانية الغربي.

وقالت إنه تم اعتماد المراكز التالية في منطقة الجهراء الصحية وهي سعد العبدالله (قطعة 2) والجهراء الصحي والقصر والصليبية الجنوبي والواحة والعبدلي.

وأشارت الى أن المراكز التي ستعمل بنظام الخفارة بمنطقة الأحمدي الصحية هي مراكز الرقة وبنيدر والصباحية الغربي والفحيحيل التخصصي وعلي صباح السالم الجديد والوفرة وصباح الأحمد والخيران والخيران السكني والظهر والفنطاس وهدية ومبارك الكبير الغربي وابو فطيرة.

على صعيد متصل، طلب وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح ووكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا من مدراء المناطق الصحية والمستشفيات ونوابهم القيام بجولات ميدانية على المستشفيات والمراكز الصحية لتفقد سير العمل.

مقالات ذات صلة