رفائيل نادال ينسحب من البطولة الختامية لتنس الرجال بلندن

انسحب رفائيل نادال من البطولة الختامية لموسم تنس الرجال المقررة في لندن الأسبوع المقبل بسبب الإصابة لينهي غريمه نوفاك ديوكوفيتش العام في صدارة التصنيف العالمي بعد عودته لعرش اللعبة أمس الاثنين.
وأعلن نادال بطل فرنسا المفتوحة انسحابه من البطولة الختامية نتيجة مشكلة في عضلات البطن كانت قد حرمته من اللعب في باريس للأساتذة الأسبوع الماضي إضافة إلى جراحة في الكاحل خضع لها أمس.
وقال الإسباني الحائز على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى على تويتر «لسوء الحظ عانيت من مشكلة في البطن في باريس الأسبوع الماضي كما واجهت إصابة في الكاحل خضعت بسببها لجراحة اليوم».
وتابع: «أتمنى العودة لكامل لياقتي بحلول الموسم الجديد».
وسيشارك الأميركي جون إيسنر في البطولة الختامية في لندن بدلا من نادال (32 عاما). وسيحل كي نيشيكوري أيضا بدلا من الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو الذي انسحب بسبب إصابة في الركبة.
وأدى انسحاب نادال من باريس إلى تصدر الصربي ديوكوفيتش التصنيف العالمي. وأصبح ديوكوفيتش أول لاعب منذ بداية التصنيف في 1973 ينهي العام في الصدارة بعدما كان خارج قائمة 20 الأوائل في الموسم ذاته.
وكان اللاعب الصربي الذي تراجع للتصنيف 22 عالميا في منتصف يونيو يونيو حصد لقبين في البطولات الأربع الكبرى في ويمبلدون وأمريكا المفتوحة بالإضافة إلى لقبين في بطولات الأساتذة في سينسناتي وشنغهاي.

مقالات ذات صلة