«الصحة»: استقبلنا 10 آلاف مراجع على خلفية سوء الأحوال الجوية

قال وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، إن أقسام الحوادث بمستشفيات الوزارة استقبلت، اليوم الثلاثاء، 10038 مراجعا أغلبهم مصابون بأمراض الربو والقلب، وذلك على خلفية تقلبات الطقس الشديدة التي شهدتها البلاد.

وأضاف الشيخ باسل الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، أن عدد الحالات التي احتاجت الدخول إلى المستشفى لمتابعة وضعها الصحي واستكمال العلاج بلغ 336 حالة في حين تم إدخال 23 حالة إلى أقسام العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح أن الوزارة نجحت في تفعيل خطة الطوارئ إذ اتخذت كل الخطوات العملية اللازمة للتعامل مع الحالات المتضررة من هطول الأمطار الغزيرة التي تأثرت بها البلاد الليلة الماضية وذلك بالتنسيق التام مع الأجهزة المعنية وبخاصة وزارة الداخلية والإدارة العامة للاطفاء.

وأفاد بأن «الصحة» قامت بالواجبات المناطة بها عبر الاستجابة لبلاغات الإسعاف التي تلقتها وتوجيه المصابين وذويهم بالإرشادات الطبية اللازمة بوساطة الهاتف لحين وصول سيارة الإسعاف ومن ثم نقل المصاب إلى المستشفى المعني باستقبال الحالة.

وأكد نجاح أقسام الحوادث في استقبال الحالات التي راجعت المستشفيات بشكل شخصي وكذلك المحولة من مراكز الرعاية الأولية وقدمت لها الخدمات اللازمة دون عناء.

وثمن الصباح مجهودات كل من أسهم في تفعيل خطة الطوارئ بنجاح الأمر الذي أسفر عن تقديم الخدمات الصحية لكل من احتاج إليها دون عراقيل.

مقالات ذات صلة