قمة الكويت والسالمية تشعل صراع الصدارة

تشهد منافسات الجولة التاسعة “ختام الدور الأول”، من منافسات الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم، مباراة من العيار الثقيل، تجمع المتصدر الكويت، والوصيف السالمية، بعد غدٍ الجمعة.

وتفتتح الجولة غدًا بثلاث مواجهات تجمع الأولى النصر وكاظمة، والثانية الفحيحيل والعربي، والثالثة التضامن والجهراء، وتستكمل مباريات الجولة بعد غدٍ بمواجهتي الكويت والسالمية، والشباب والقادسية.

ويحتل الكويت الصدارة برصيد 22 نقطة، والسالمية يأتي في الوصافة بـ20 نقطة، وفي المركز الثالث يأتي العربي برصيد 14 نقطة، وكاظمة في المركز الرابع برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف فقط عن القادسية، صاحب المركز الخامس.

وفي المركز السادس يحل النصر برصيد 11 نقطة، والتضامن في المركز السابع برصيد 7 نقاط، والشباب بـ5 نقاط في المركز الثامن، والفحيحيل بأربع نقاط في المركز التاسع، والجهراء في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وتحظى قمة الكويت والسالمية، بالاهتمام الأكبر عطفا على موقع الفريقين في الصدارة، وما يقدمانه منذ بداية الموسم، حيث لم يتلق أي منهما الخسارة منذ بداية الموسم.

ويتطلع السالمية صاحب الأرض في المباراة، إلى حصد نقاط المباراة، والتحليق بالصدارة، وإنهاء الدور الأول في المقدمة، الأمر الذي يعيطه دفعة معنوية كبيرة، لاستكمال المشوار نحو حصد اللقب.

ومن حسن حظ المدير الفني للسماوي الفرنسي ميلود حمدي، فإن صفوف الفريق لا تعاني أية غيابات، كما أن الحالة المعنوية في قمتها، عطفا على ما قدمه الفريق في الجولة الماضية، والفوز الذي تحقق على القادسية بهدفين مقابل هدف واحد.

ويبرز من صفوف السالمية هداف الفريق البرازيلي فابيانو، والسوري فراس الخطيب، والأردني عدي الصيفي، إلى جانب فيصل العنزي، ونايف زويد، وعدد كبير من اللاعبين المميزين.

في المقابل فإن الكويت المتصدر يتطلع للاستمرار على القمة، دون هزيمة، للمضي قدما نحو الحفاظ على اللقب للموسم الثالث على التوالي.

ويملك الأبيض الكثير من الأوراق الرابحة، وفي مقدمتهم الإيفواري جمعة سعيد، والتونسي حمزة لحمر، ومواطنه صابر خليفة، الى جانب فيصل زايد، وعبدالله البريكي، ويعقوب الطروراة.

ويدرك مدرب الكويت محمد عبدالله، أن إيقاف القوة الهجومية للسالمية أمر ليس سهلا، كذلك اقتحام الخطوط الخلفية، والوصول لمرمى الحارس نواف المنصور.

وفي مباراة القادسية والشباب، يأمل الأصفر الجريح، بواقع هزيمتين متتاليتين أمام الكويت، والسالمية، العودة إلى طريق الإنتصارات، وتحسين الصورة التي ظهر عليها في الفترة الأخيرة.

ويغيب عن صفوف الأصفر مساعد ندا للإصابة، فيما بقية الأوراق جاهزة لمواجهة أبناء الأحمدي.

على الجانب الآخر، يدخل الشباب المباراة في وضع صعب بالمركز الثامن، وبفارق نقاط كثيرة عن فرق المقدمة، إلا أن الأمل يحدو كتيبة المدرب خالد الزنكي، في تحقيق نتيجة ايجابية، أو خطف نقطة التعادل على أقل تقدير.

ومن مباريات الغد تبرز مباراة النصر وكاظمة، فكلاهما يبحث عن النقاط الثلاث، فالعنابي يأمل تعويض خسارته الأخيرة أمام التضامن، والوصول إلى النقطة 14.

فيما يتطلع البرتقالي إلى تأكيد تواجده في المربع الذهبي مع ختام الدور الأول، والوصول إلى النقطة 16.

وتعج صفوف النصر وكاظمة بالأوراق الرابحة، لتبقى خيارات الأجهزة الفنية في الفريقين هي الحاسمة.

مهمة أولى لدهيليس وعبدالكريم

 

وفي مباراتي الفحيحيل والعربي، والجهراء والتضامن، يبرز دور الأجهزة الفنية الجديدة، ففي الفحيحيل يتطلع المدرب محمد دهيليس، الذي استلم المهمة خلفا للسوري ماهر بحري، إلى تحقيق فوز أول لفريقه في المسابقة.

نفس الأمر ينطبق على مدرب الجهراء أحمد عبدالكريم، الذي يقود أبناء القصر الأحمر، خلفا للفرنسي كمال دجبور.

مقالات ذات صلة