التربية تعتمد المواعيد الجديدة لاختبارات الفصل الدراسي الأول في جميع المراحل

اعتمد وكيل وزارة التربية بالإنابة يوسف النجار، المواعيد الجديدة لاختبارات الفصل الأول في جميع المراحل الدراسية على أن تبدأ امتحانات الصف الخامس الابتدائي وبقية صفوف المرحلة المتوسطة في 16 ديسمبر وتنتهي 24 ديسمبر المقبل.

أما اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر فستبدأ كذلك في 16 ديسمبر وتنتهي 27 ديسمبر المقبل، كما تقرر انطلاق اختبارات الصف الثاني عشر في 30 ديسمبر على أن تنتهي في 10 يناير لعام 2019.

وبعد تحديد مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية أصبحت مدة عطلة الربيع للطلبة شهر في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بدلا من أسبوعين والتي حددها التقويم الدراسي المعتمد من وزارة التربية.

إذ أنه مع انتهاء آخر اختبار للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة والذي سيكون يوم 24 ديسمبر المقبل وكذلك الصفين العاشر والحادي عشر من المؤكد أن الدراسة ستتوقف ويدخلون الطلبة في عطلة قبل العطلة الرسمية التي ستكون يوم 13 من يناير وبالتالي ستمتد العطلة حتى نهايتها على ان يكون الدوام يوم الاحد 27 من نفس الشهر بينما طلبة الصف الثاني عشر فقط سيكون اخر اختباراتهم يوم 10 يناير وبالتالي ستكون اجازتهم الاقل بين الطلبة غير ان دوام الادارات المدرسية للمرحلة الثانوية سيكون مع اخر امتحان للطلبة وبعدها ستدخل عطلة نهاية الأسبوع الجمعة والسبت ومن ثم تبدأ عطلة منتصف السنة يوم 13 يناير .

وكشفت مصادر تربوية مطلعة أن هذا العام لن يكن هناك توزيع للشهادات على طلبة الثاني عشر في المدارس حيث سيدخلون مباشرة في العطلة ولا يوجد متسع من الوقت للتوزيع، مشيرة إلى أن توزيع الشهادات سيكون في المناطق التعليمية .

مقالات ذات صلة