الكويت تحصد 63 جائزة في«القاهرة للأعمال الفنية والإعلام»

فازت دولة الكويت بالمركز الأول في مونديال«القاهرة للأعمال الفنية والإعلام»، والذي كان مقرراً إقامته في الفترة بين 6 – 9 من شهر نوفمبر الجاري، واكتفى المونديال بإقامة حفل توزيع الجوائز على الدول الفائزة، التي تصدرت الكويت ترتيبها بين 14 دولة عربية مشاركة، كما شهد المونديال انسحاب جمهورية العراق من المونديال لـ«ظروف أمنية».

بدوره، أعلن رئيس وفد الكويت وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك الصباح أن الكويت حصلت على 63 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية وشهادات تقدير في الدورة السابعة من المونديال. ولفت إلى أن وزارة الإعلام شاركت في فعاليات المونديال بـ 55 عملاً إذاعياً وتلفزيونياً فاز معظمها بجوائز المهرجان، ما يؤكد أن التحضير للمهرجان واختيار الأعمال المشاركة كان متميزاً. مشددًا على الأهمية التي توليها وزارة الإعلام لإبراز إنتاجها المتميز في فنون العمل الإذاعي كافة.
وأوضح المبارك أن مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام يشهد تطوّراً مستمراً، من حيث التنظيم والفعاليات، إلى جانب عدد الأعمال المشاركة، سواء كانت إذاعية أو تلفزيونية.

من جهته، تقدم رئيس اتحاد منتجين العرب رئيس مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام إبراهيم ابوذكري بالشكر إلى دولة الكويت كونها ضيف شرف المونديال في دورته السابعة، مشيداً بحصولها على المركز الأول بين الدول العربية، بعد حصادها 63 جائزة، عن أعمال إذاعية وتلفزيونية. مؤكداً أن المهرجان هذا العام لم يتم تأجيله، بل تم إلغاء مراسم الافتتاح والختام لظروف أمنية،«كما أحزننا انسحاب جمهورية العراق لظروف خارجه عن إرادتنا». مبيناً أنه كان للمونديال هذا العام 42 لجنة تحكيم في جميع المسابقات، وتجاوز عدد الأعمال المشاركة من الدول 700 عمل إذاعي وتلفزيوني.

وشاركت دولة الكويت في فعاليات المونديال بوفد ترأسه الشيخ فهد مبارك الصباح، وضم كلاً من مدير إدارة البرنامج العام في إذاعة الكويت سعد الفندي، ومدير إدارة العروض بالقناة الأولى مشاري البعيجان وإبراهيم ماتقي وحمد السهيل.

مقالات ذات صلة