“الهلال الاحمر” تشارك بالمؤتمر الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي بالفلبين

شاركت جمعية الهلال الاحمر الكويتي بفعاليات انطلاق المؤتمر الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ العاشر للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر اليوم الاحد في العاصمة الفلبينية مانيلا.

واكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في تصريح لـ(كونا) حرص الجمعية على تسجيل حضور فاعل في مختلف المحافل الدولية ذات الصلة لتعزيز مكانة الهلال الاحمر الكويتي ودولة الكويت على خريطة العمل الإغاثي والإنساني بالاضافة إلى تبادل التجارب والخبرات في هذا المجال على المستوى العالمي.

وأضاف الساير أن هذه المشاركة الدولية تشكل فرصة مواتية للاطلاع على أحدث تطبيقات تقديم المساعدات للمحتاجين والمتضررين حول العالم والتعرف على أفضل الاساليب مشيرا إلى أن الاجتماع سيناقش مجموعة من القضايا الانسانية المهمة منها الاوضاع في عدد من مناطق الوطن العربي. وأكد أهمية هذه اللقاءات الدولية التي تتناول المسائل الانسانية مشددا على ان وفد الجمعية يشارك في هذا الاجتماع لابراز دور الكويت ودور الجمعية الانساني في علاقتها مع الدول الصديقة مبينا أهمية الوصول لنتائج قيمة تساعد في مواجهة التحديات الانسانية المتزايدة والحد من مخاطر الكوارث المتعددة ومشاركة اجيال جديدة من المتطوعين في الشبكة الانسانية الأكبر في العالم.

كما اكد أهمية بذل الجهود الجماعية لتطبيق المبادئ الأساسية ومعاييرها الانسانية لخدمة الظروف والقضايا الطارئة مشيرا الى أهمية بناء قدرات الجمعيات الوطنية في تنفيذ برامج بشأن الكوارث وادارة الأزمات والنهوض بتلك البرامج وتعزيز التقيد بالمبادئ الانسانية باعتبارها أرضية مشتركة لتحسين التنسيق بين الشركاء.

واشار الساير الى مشاركة متطوعي الهلال الأحمر الكويتي بفاعلية في “منتدى الشباب للجمعيات الوطنية” الذي اقيم لمدة يومين قبل بدء الموتمر موضحا ان متطوعي الجمعية هم “أساس العمل الانساني في الجمعية”.

مقالات ذات صلة