“الاطفاء”: لجنة الطواريء طبقت خطتها كاملة منذ هطول الأمطار بغزارة فجر الثلاثاء الماضي

أكد مدير عام الادارة العامة لاطفاء الفريق خالد المكراد ان اللجنة العليا للطواريء طبقت خطتها كاملة منذ بداية هطول الامطار بغزارة فجر الثلاثاء الماضي.

واوضح في كلمة له خلال الاجتماع المنعقد في مكتب مجلس الأمة للسلطتين التشريعية والتنفيذية اليوم الأحد لبحث تداعيات وآثار هطول الأمطار الغزيرة على البلاد ان تعاون الجهات الحكومية المعنية بخطة الطواريء مع سوء الاحوال الجوية خلال الايام الماضية كان “ناجحا بامتياز”.

واشار الفريق المكراد وهو عضو في اللجنة العليا للطواريء الى انشاء اللجنة لغرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة الامر الذي ساعد في سرعة اتخاذ القرارات والحد من الاضرار الناجمة من هطول الامطار بغزارة في بعض المناطق وتأثيرها في اغلاق بعض الشوارع بسبب تجمعات مياه الامطار وغرق بعض المنازل والمباني.

واعتبر ان تعطيل الدوام في الوزارات والجهات الحكومية والدراسة في المدارس والجامعات والكليات التطبيقية قرار “موفق جدا ساهم في حماية الارواح”.

واشار الفريق المكراد الى تمرين (شامل 2) الذي تم عقده في عام 2015 حول كيفية التعامل مع كوارث الامطار وشارك فيه جميع اعضاء الجهات الحكومية في اللجنة العليا للطواريء خير دليل على استعداد الجهات الحكومية المعنية في التعامل مع الازمة قبل واثناء وبعد حدوثها.

مقالات ذات صلة