اجتماع ثنائي بين وزير الخارجية ونظيره العراقي للتأكيد على دعم الكويت لستقرار العراق

 

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، اليوم الأحد، مع وزير خارجية العراق الدكتور محمد علي الحكيم بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد، ضمن الوفد المرافق للرئيس ر برهم صالح.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين وسبل تنميتها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما، كما جرى التباحث والتنسيق حول عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز آفاق العمل الثنائي المشترك والسبل الكفيلة لمواجهة التحديات المختلفة على الصعيدين الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى مناقشة مجمل القضايا محل الاهتمام المشترك.

وجدد الخالد التأكيد على موقف الكويت الثابت والمبدئي في الوقوف إلى جانب العراق وحرصها على دعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار فيه.

من جانبه، ثمن الدكتور محمد الحكيم جهود الكويت وموقفها الثابت في دعم جمهورية العراق، معربا عن تقدير بلاده الكبير لمواقف الكويت الصادقة نحو دعم العراق على كافة المستويات وفي مختلف المجالات.

حضر اللقاء نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير فهد العوضي وسفير الكويت لدى العراق السفير سالم الزمانان وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة