البحرين تدعو القادمين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية

دعت البحرين اليوم الثلاثاء جميع المسافرين القادمين للمملكة إلى ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتقيد بكافة التعليمات والإرشادات الصحية الصادرة عن الجهات المعنية بها.

وأكدت وكالة الانباء البحرينية (بنا) ضرورة التزام القادمين بتعليمات «العزل الذاتي» لحين حصولهم على نتيجة سالبة للفحص عند الدخول مشيرة الى انه في حال كانت نتيجة الفحص إيجابية سيتم التواصل مع المسافر من قبل السلطات الصحية المعنية ويتوجب على المسافر الاستمرار «بالعزل الذاتي» واتباع تعليمات السلطات الصحية بالمملكة.

كما أشارت الى الاشتراطات التي يمكن لجميع المسافرين القادمين إلى المملكة عن طريق جسر الملك فهد الدخول من خلالها والتي تتمثل بأهمية خضوعهم للفحص المختبري للكشف عن فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) على جسر الملك ودفع تكلفته البالغة 60 دينارا بحرينيا (نحو 160 دولارا).

وأكدت أهمية تحميل تطبيق (مجتمع واعي) والتسجيل فيه وذلك استكمالا للإجراءات الاحترازية المطلوبة في هذا الشأن مؤكدة بانه يتم استثناء هذا الإجراء للقادمين لمن يقوم بإبراز نتيجة الفحص إذا كانت سلبية التي تم إجراؤها قبل المغادرة من البحرين عبر التطبيق حيث تسري لمدة 72 ساعة من وقت إجراء الفحص.

وشددت كذلك على ضرورة الالتزام بمعايير التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية والابتعاد عن التجمعات التي من شأنها نشر الفيروس ونقل العدوى بين فئات المجتمع المختلفة.

وقالت إنه عند ملاحظة أي أعراض مشابهة للزكام كالصداع والكحة وفقدان حاستي الشم والتذوق وآلام متفرقة في الجسم مع ارتفاع درجات الحرارة على الشخص عزل نفسه على الفور والاتصال بالرقم 444 واتباع التعليمات التي ستعطى له.

مقالات ذات صلة